Thursday, 12 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

لجنة فنية لإدارة الاستحقاقات الدستورية القادمة بتحالف الأحزاب المصرية


أقر تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم ٤٢ حزبا سياسيا تشكيل اللجنة الفنية لتلقي طلبات الترشح، وفحص الملفات إلى جانب لجان فرعية بالمحافظات تضم برلمانيين وشيوخ السياسية، واعتماد آليات لاختيار المرشحين وفق استطلاعات للرأي في الدوائر.

ووضعت ضوابط للدعاية الانتخابية وطريقة التمويل، وذلك خلال اجتماع لجنة الانتخابات بتحالف الأحزاب المصرية أمس، برئاسة اللواء رؤوف السيد علي، رئيس اللجنة ورئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، والمهندس تيسير مطر، أمين عام التحالف ورئيس حزب إرادة جيل، وحضور أعضاء المجلس الرئاسي للتحالف الممثل في رؤساء أحزابه الـ 40، وذلك لمناقشة الترتيب للانتخابات المقبلة، حيث ناقش الاجتماع مقترحا مقدما من اللواء رؤوف السيد علي، رئيس اللجنة، وذلك لتنظيم عمل اللجنة في ضوء عدد من المعايير والأهداف وطريقة العمل والتشكيل وتحديد الاختصاصات.

وأكد المهندس تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل والأمين العام لتحالف الأحزاب، أن المجلس الرئاسي للتحالف وافق على مقترح التشكيل الذي تضمن اختيار رئيس اللجنة بقرار من المجلس الرئاسي للتحالف على أن تضم في عضويتها من يرغب من رؤساء وأعضاء الأحزاب أو من يرونه مناسبا من ذوي الخبرات.

وأضاف أنه تقرر تشكيل "لجنة فنية" تتبع لجنة الانتخابات تضم خمسة أعضاء يتولون تلقى طلبات الترشح من رؤوساء الأحزاب وترتيب الأوراق المقدمة في ملفات مستقلة لكل حزب وكل مرشح على حدة كما تختص اللجنة الفنية أيضًا بإعداد جدول أعمال لكل اجتماع تعقده لجنة الانتخابات وكذلك تجهيز محاضر لكل المناقشات والقرارات والتوصيات التي تصدر في كل اجتماع.

كما وافق المجلس الرئاسي على تشكيل لجان فرعية بالمحافظات تتبع لجنة الانتخابات الرئاسية، ويترأس كل لجنة عضو من أعضاء المجلس الرئاسي للتحالف "أو من يرشحونه" وتضم في عضويتها عددا من البرلمانيين السابقين وشيوخ السياسة بالمحافظات.