الأحد 23 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

«المحافظين» يسأل وزير التعليم العالي عن استبعاد مرشحين للانتخابات الطلابية بالجامعات

طلعت خليل، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين
طلعت خليل، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين


تقدم طلعت خليل، عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، بسؤال بالبرلمان موجها إلى التعليم العالي والبحث العلمي، عن أسباب استبعاد بعض الطلاب المرشحين في الاتحادات الطلابية في بعض الجامعات.

وقال «خليل» في سؤاله، إن انتخابات الاتحادات الطلابية تعتبر حلقة من حلقات المشاركة الشبابية، وتأهيل الطلاب على الممارسة الديمقراطية تمهيدا لحمل المسئولية في المستقبل القريب.

وأضاف، أنه رغم ذلك فقد تلاحظ أنه تم شطب عدد من الطلاب المرشحين في مجالس اتحادات الكليات في أكثر من جامعة دون إبداء أسباب، رغم أن هؤلاء الطلاب المرشحين يمارسون النشاط الطلابي، وكان بعضهم أعضاء سابقين في مجالس اتحادات كلياتهم، وليس عليهم أية شبهات أمنية أو انتماءات لجماعات محظورة، كما أنهم تقدموا بأكثر من مذكرة طعن إلى وزير التعليم العالي وإلى رئيس الجامعة وعميد الكلية التي يتبعوها.

وتساءل «خليل» عن أسباب استبعاد بعض الطلاب المرشحين في انتخابات الاتحادات الطلابية، وما هي المعايير التي يتم على أساسها إقرار الترشيحات أو استبعاد بعضها، كما تساءل عن هل يتم إعادة هؤلاء المستبعدين إذا تبين أن استبعادهم على غير الضوابط والمعايير القانونية التي تحكم العملية الانتخابية.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061