Friday, 13 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل البيان الختامي لمؤتمر شباب الدقهلية الأول بالمنزلة


أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية البيان الختامي لمؤتمر شباب الدقهلية الأول بالمنزلة والذي تضمن عددا من التوصيات شملت رفع كفاءة الأقسام الداخلية بمستشفى الجمالية بتكلفة 700 ألف جنيه، وتجهيز وإنشاء قسم اقتصادي بمستشفى المنزلة و3 غرف عمليات و6 أسرة عناية، وصيانة وترميم الصرف الصحي بمستشفى المنزلة بمبلغ 500 ألف جنيه، ورفع كفاءة المصاعد والتكييف المركزي بمستشفى المطرية بمبلغ 500 ألف جنيه.

وأوصى شاروبيم بمخاطبة وزارة الصحة لاعتبار المنزلة والجمالية مناطق نائية أسوة بالمطرية لحل مشكلة عجز الأطباء، وسرعة إحلال وتجديد 4 وحدات صحية بإدارة المنزلة (الرودة، الدقانوة، الطوابرة، الوصيفي الدواخلي).

كما أوصى بسرعة الانتهاء من استلام 2 وحدة صحية بالمنزلة ودعم وحدات الكلى بمستشفيات الجمالية والمنزلة والمطرية ب35 ماكينة غسيل كلوي بتكلفة 10 مليون جنيه،ودعم أقسام الحضانات بمستشفيات المراكز الثلاثة ب25 حضانة.

مشكلات 3 مراكز في الجلسة الثالثة لمؤتمر شباب الدقهلية (صور)

وجاء بالبيان الختامي بالتنسيق مع مشروع رواد 2030 وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنك المركزي والصندوق الاجتماعي للتنمية وحاضنات الأعمال لعقد ملتقى ريادة الأعمال الأول لشباب مراكز المنزلة والجمالية والمطرية بهدف تدريب وتأهيل أصحاب الأفكار والمشاريع الناشئة ودعم المتميز منها.

كما أوصى بإنشاء منطقة صناعية لوجيستية بالمنزلة لخلق فرص عمل وخاصة أن هناك 30 فدان امتداد للمنطقة الصناعية بالعصافرة،وتسهيل الإجراءات لحصول الشباب على القروض الخاصة بالمشروعات الصغيرة وإنشاء مراكز لتدريب وتشغيل الشباب.

كما تضمن البيان عددا من التوصيات تضمنت تحديد وتهيئة رصف الطريق من المنزلة إلى المنصورة وطريق بورسعيد دمياط،وإنشاء سوق ثابت لاستيعاب الباعة الجائلين وازالة المخالفات من قبل مجلس المدينة بدلا من اغلاقهم للشوارع العامة بالمدينة.

واوصى بنقل سوق السيارات الأجرة من الطريق العام إلى الموقف الجديد المخصص لهم وتكليف رؤساء المدن بمتابعة التنفيذ والمتابعة الدورية،وإنشاء مراكز بريدية جديدة تفاديا للزحام اليومي في صرف المعاشات،والاتفاق مع البنوك المحلية لتسهيل فتح فروع جديدة لها وزيادة عدد ماكينات الصرف الآلي بالشوارع.

وأوصى ببناء مساكن للشباب الاجتماعي وخاصة الصيادين وإنشاء حدائق عامة للمواطنين والأطفال،وتكثيف التواجد الأمني والدوريات بالشوارع وتفعيل وحدة الفحص الجنائي،وفصل موقف المنزلة عن ميت سلسيل والجمالية،وإنشاء كورنيش لمدينة المطرية على البحيرة،وإنشاء موانئ لمراكب الصيد في البحيرة وفتح التراخيص للصيادين لمزاولة الصيد في البحيرة.

وتضمنت الجلسة الختامية فقرات غنائية وعروض فنية وتكريم بعض الشباب والفتيات من ابناء الجمالية والمنزلة والمطرية الحاصلين على المراكز الأولى في بعض الألعاب الرياضية رفع اثقال وكارتيه وتجديف والمواهب الفنية وأيضا تكريم والدة الشهيد على على السيد ابن مركز الجمالية.

وأعلن محافظ الدقهلية عن رقم الفاكس الخاص به لجميع المواطنين للتواصل معه وإرسال كافة المشكلات والطلبات الخاصة بهم.

كما تمت الموافقة على تمثيل اثنين من الشباب في كل مجلس إدارة مستشفى ويكون لهم حق التصويت وتوفير اعتماد لوحدات الغسيل الكلوي في أقرب فرصة.

كما تم التوصية التواصل مع هيئة الاستثمار لتحويل منطقة 30 فدانا بالمنزلة إلى منطقة لوجستية تخدم أبناء المراكز الثلاث، ويتم تسهيل كافة الإجراءات لمنح قروض صندوق التنمية الاقتصادية،وسيتم مخاطبة وزير التربية والتعليم لزيادة أعداد المعلمين في المسابقة القادمة لسد العجز في المراكز الثلاثة.