رئيس التحرير
عصام كامل

مستشفى زفتى بلا أطباء.. الأطفال المرضى يتألمون والأهالي يصرخون (فيديو)


تداول نشطاء مقطع فيديو لأهالي أطفال يعانون الإهمال الشديد داخل المستشفى العام بمدينة زفتى الذي يخدم أهالي قرى المركز بسبب عدم وجود أطباء مؤكدين أن المستشفى تشهد يوميا زحاما بالمئات من المرضى في مختلف الأقسام العلاجية دون أي اهتمام من من الأطباء.

وقال "محمد هدرة" أحد أهالي المنطقة وصاحب الفيديو المنتشر : أن مستشفى زفتى يعانى من نقص في التخصصات الطبية ولا يقدم سوى إرشادات الأسرة أما العمليات الخطرة والحالات الحرجة فليس لها مكان داخل المستشفى وأن هناك عدد كبير من الأطفال المصابين ولم يكن هناك طبيب لإسعافهم أمس الجمعة وسط صرخات أهاليهم.

أزمة بــ «صحة الجيزة» بسبب نقص الأطباء في الواحات البحرية

وأكد "هدره" أن الناس الغلابة يلجئون إلى المستشفيات الحكومية بسبب ظروفهم الاقتصادية الصعبة مشيرا إلى أن الخدمات المقدمة للمرضى لاتسر عدو ولاحبيب مضيفا أن المستشفى لا يوجد به أطباء بعدد كافٍ لإجراء الكشف على المرضى ما يزيد من معاناة المترددين على المستشفى.

وأضاف "عبد الهادى منصور من أهالي المنطقة " أن المستشفى لا يوجد به سوى 5 أطباء جراحين فقط بالتناوب فيما بينهم كما أنه يعاني من تدني مستوى الخدمة بل وأصبح عبارة عن مبني فقط لا يقدم أي خدمات الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب بين المواطنين وأهالي قرى زفتى.

من جانبه صرح مصدر مسئول بالمستشفى أن هناك 10 جراحين يعملون بالتناوب رئيس قسم ومساعد رئيس القسم غالبا بالعمليات والمساعد نوبتجي بالاستقبال وفي الواقعة المشار إليها كان رئيس القسم يجري عملية والنوبتجي مع حالة انتكاسة بغرف الجراحة وعندما خرج ووجد الحالة تم التعامل معها وكل هذه المدة استغرقت ربع ساعة فقط.