Saturday, 14 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

نواب يكشفون سر عدم انخفاض السلع رغم تراجع الدولار

الدولار
الدولار


تزامنا مع انخفاض سعر الدولار، مازالت بعض أسعار السلع والخدمات كما هي في الأسواق وربما التراجع في بعضها قليل، وليس على المستوى الكبير، ويرى نواب أن تراجع الدولار لا يعنى انخفاض الأسعار لكن الحل في زيادة الإنتاج والعمل، نظرا لأن هذا هو الذي سيخفض الأسعار، فيما يرى آخرون أن تراجع الدولار يخفض الأسعار، لكنه يحتاج إلى الرقابة الصارمة على الأسواق وعدم احتكار السلع.

الإنتاج ضعيف
قالت بسنت فهمى عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب: إنه لا علاقة بين انخفاض سعر الدولار وتراجع الأسعار، وأضافت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن الإنتاج لدينا ضعيف وبالتالى نلجأ للاستيراد من الخارج، متابعة: "لن تنخفض الأسعار إلا بالإنتاج خاصة أنه ليس لدينا إنتاج يكفى الاستهلاك".

وتابعت: "الشباب لا يريد العمل ويفضل المكوث على المقاهي".

سعر الدولار اليوم | تراجع جديد للعملة الأمريكية في البنوك


انخفاض الأسعار

قالت ثريا الشيخ عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب: إنه رغم تراجع الدولار لم تنخفض الأسعار حتى الآن، لافتة إلى أن هذا الأمر يرجع لجشع التجار وعدم الرقابة الكافية على الأسواق من قبل الحكومة.

وأضافت عضو اقتصادية النواب أن الحكومة لا بد أن تشدد الرقابة على الأسواق، مشيره إلى أنه من المفترض أيضا زيادة المعروض في الأسواق حتى تنخفض الأسعار مع الرقابة الصارمة من قبل الجهات الحكومية المختصة.

وتابعت: "أعددت مشروع قانون خاص بتحديد هامش الربح للجميع - المنتج والتاجر وغيره حتى تصل السلعة للمستهلك، وهوجمت كثيرا من الجميع بسبب هذا المشروع، وطالبت أيضا بكتابة سعر السلع حتى لا يستطيع التاجر تخطيها لكنه لم يحدث.. المفروض الأسعار تنخفض مع تراجع الدولار".