الأحد 23 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

خبير: "2019" العام الأعلى في النتائج الإيجابية للاقتصاد


كشف المستشار مايكل نصيف خبر الاقتصاد والتنمية أن عام 2019 شهد العديد من القرارات الاقتصادية المهمة والتي أثرت بشكل مباشر في احداث تنمية اقتصادية العام الجاري ولها تداعيات كبيرة على الاقتصاد في السنوات القليلة المقبلة واصفًا 2019 بالأعلى في النتائج الإيجابية للاقتصاد.

وأشار إلى خفض سعر الفائدة من قبل البنك المركزي والذي سيكون له نتائج هامة على إحداث طفرة اقتصادية واستثمارية خلال العامين القادمين.

واشاد بإطلاق المنصة الاستثمارية بين مصر والإمارات بـ 20 مليار دولار والتي ستحدث نقلة كبيرة في إقامة مشاريع استثمارية إستراتيجية مشتركة وصناديق متخصصة وأدوات استثمارية.

وذكر أن استحواذ صندوق مصر السيادي وعلى 30% من محطات الكهرباء التي نفذتها سيمنز، أضاف أن الدولة مولت المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهي بصدد إصدار قانون جديد يعمل على تنميتها.

وأشار إلى أن الدولة أنفقت 31 مليار جنيه وكان لها مردود في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مضيفا أن الدولة رشدت الاستيراد وحسنت من ايراداتها واهتمت بتنمية مشروعاتها الصغيرة فحققت نمو اقتصادي، وأكد أن مصر تقدمت 26 مركزًا منذ بداية برنامج الإصلاح الاقتصادي، حيث تقدمت إلى المركز 93 عالميًا من بين 141 دولة شملها تقرير التنافسية العالمية.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061