الجمعة 21 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

منتجو الدواجن بالصعيد يستغيثون بالمسئولين و4 مشكلات تواجههم


عقدت شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة الدكتور عبد العزيز السيد رئيس الشعبة اجتماعا مع المربين للوقوف على المشكلات التي يواجهونها وكيفية حلها مع الجهات المعنية.

رئيس شعبة الثروة الداجنة يطالب بأسعار عادلة للمربين والمستهلكين

وأكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة، أن اللقاء حضره مدير مديرية الطب البيطرى بقنا وكذلك مدير المعمل المرجعى بقنا ومسئولى البنك الأهلي وذلك للتعرف على معوقات الإنتاج والتي تم تلخيصها في الآتى:

أولا: أعلن الجميع الموافقة على التحول من النظام التقليدي إلى النظام المغلق لكن معظم هذه المزارع تقع في الظهير الصحراوى بنظام وضع اليد وجار تقنين أوضاعها ولا مانع من الترخيص. 

ثانيا: التقنين يتم بأسعار مبالغ فيه "سعر المتر" رغم أن هذه المشروعات تعد مشروعات خدمية زراعية ويجب أن تقنن بسعر الفدان نظرا لأنها تساهم في عملية زيادة الإنتاج.

ثالثا: المطالبة بوضع أسعار عادلة للدواجن تتناسب مع تكلفة الإنتاج حتى لا يؤدى عدم وجود سعر عادل إلى خروج مجموعة من المربين.
رابعا : تحديد أسعار الأعلاف لمدة دورتين في ظل توافر الذرة الصفراء.

وتعاني الصناعة من المشكلات التي تمر بها صناعة الدواجن وارتفاع تكلفة الإنتاج وعدم وجود سعر عادل للمربين مع دخول فصل الشتاء وما يواجهون مشكلات من بينها ارتفاع تكلفة التدفئة وزيادة نسبة النافق لانتشار الأمراض الوبائية.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061