Monday, 16 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

"البنات تكسب".. ٦ طالبات يفزن لأول مرة برئاسة اتحاد الطلاب بجامعات حكومية


أغلق الستار على الانتخابات الطلابية بالجامعات الحكومية، والتي عقدت للعام الثاني على التوالي بعد توقف لبعض السنوات، وبالرغم من أن هذا العام كانت هناك نسب تعيينات كثيرة بأغلب الجامعات مما أدى لتقليص دور المنافسة بشكل واضح.

وبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي الحالي بلغ ٢٤٨٦٤ منهم ١٤٢٢٢ طالبا بنسبة ٥٧،٢٪، ١٠٦٤٢ طالبة بنسبة ٤٢،٨٪.

ومن الملفت للانتباه أن هذا العام تفوقت الطالبات وخضن المنافسة على مقعد رئيس اتحاد الطلاب في ٦ جامعات وهي "القاهرة وقناة السويس وحلوان والأقصر والسويس ودمياط".

وكشف الدكتور طايع عبد اللطيف رئيس اللجنة العليا للانتخابات، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة، المشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان، عن انعقاد جلسة قريبة برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي برؤساء ونواب الاتحادات الطلابية على مستوى الجامعات خلال الفترة القادمة لمناقشة تفعيل دور الاتحادات الطلابية وتعظيم المشاركة في كافة الأنشطة الجامعية، وتفعيل دور الاتحادات الطلابية كهمزة وصل بين الطلاب وإدارات الجامعات والكليات.

وكانت فعاليات انتخابات الاتحادات الطلابية بدأت اعتبارا من ٣٠ أكتوبر الماضي بفتح باب الترشح، تلاها إعلان الكشوف وتلقى الطعون، وبدء الدعاية الانتخابية، ثم انطلاق الجولة الأولى في ٧ نوفمبر، وانتخابات الإعادة وصولًا إلى استكمال المرحلة الأخيرة من الجدول ١٤ نوفمبر بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعات.