12/8/2019 12:00:00 AM
رئيس التحرير
عصام كامل

323 لاعبا يشاركون في ماراثون الفراعنة النسخة 19


قال هشام جاد المشرف على سباق ماراثون الفراعنة، الذي انطلق في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، أن عدد المشاركين في السباق بلغ 323 متسابقا من المتخصصين في سباقات "الالترا ماراثون" من 13 دولة أجنبية وعربية وأفريقية، (إنجلترا واسكوتلاندا واستراليا وفرنسا والنمسا والأرجنتين وكندا والسودان والسعودية وبلجيكا وأيرلندا والصومال بالإضافة إلى مصر).

وأضاف جاد بداية السباق شارك فيها 42 متسابقا ويتم بالتتابع على 7 مراحل، (بإجمالي 294 متسابقا) بالإضافة إلي 19 متسابقا يقطعون المسافة كاملة من بينهم البطل المصرى محمود دهيس والفائز ببطولة السباق عدة مرات كان آخرها العام الماضى.

هرم هوارة بالفيوم مهدد بالانهيار بسبب مياه ترعة عبدالله وهبي «تقرير»

ويبلغ طول السباق 100 كيلومتر جرى من هرم هوارة بالفيوم ثم السير في الطريق الزراعى على ترعة سقارة مرورا بهرم اللشت ثم الوصول إلى هرم سقارة في محافظة الجيزة.

وأكد سيد الشورة مدير عام آثار الفيوم أن سباق الفراعنة مبادرة لإعادة إحياء سباق قديم من العصور المصرية القديمة كانت فكرة الملك "طهرقا " من عصر الأسرة الخامسة والعشرين " الدولة المتأخرة" التي كانت تقيم سباقا لجنودها لتدريبهم على السير لمسافات طويلة، وكانت نقطة انطلاقه من هرم هوارة بالفيوم إلى الهرم المدرج سقارة مرورا بـ "منف".