رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 أطعمة من الطبيعة تخلصك من آلام معدتك

اعراض قرحة المعدة
اعراض قرحة المعدة

مشكلات المعدة لا تنتهي، ويعاني الكثيرون من حرقة المعدة والحموضة المؤلمة، نتيجة العادات الغذائية الخاطئة التي يتبعها الكثيرين، دون حتى أن يدروا أنها السبب، ونجد الكثيرين حولنا يدمنون أدوية الحموضة، والتي لها الكثير من الآثار الجانبية على الجسم، في حين أنه يمكن التخلص من تلك المشكلات دون اللجوء لتلك الأدوية، وهو ما يؤكده خبراء التغذية.


وتؤكد دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أن مشكلات المعدة ترتبط ارتباطا مباشرا بما نتناوله من أطعمة، وما نمارسه من عادات غذائية، ولذلك علاجها أيضا يعتمد على التغذية السليمة، والتركيز على تناول بعض الأطعمة المفيدة للمعدة، وبشكل منتظم، وهو ما توضحه في السطور التالية.

الشوفان:
مصدر غني بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان على حد سواء، والجهاز الهضمي يحتاج لكلا النوعين، لتنظيم حركة المعدة.
إلى جانب ذلك فالشوفان يخفض الكوليسترول في الدم.

التفاح:
ليس فقط لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف غير القابلة للذوبان، لكنه أيضا غني بـ"البكتين"، وغيرها من الأنزيمات التي تساعد على تحطيم وتخليص الجسم من جزيئات الطعام المزعجة، التي تؤرق المعدة، وتصيبها بالانتفاخ أو عسر الهضم.

القرفة:
يمكن للقرفة أن تخلصك من الإسهال بتناولها كل صباح، كما أنها أيضا فعالة في القضاء على الغازات، والتي يمكن إضافتها إلى مختلف الأطعمة.

بذور الشمر:
تعد أفضل علاج طبيعي للتخلص من الغازات، ونصف ملعقة صغيرة من بذور الشمر لها مفعول السحر.

الأفوكادو:
يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والألياف التي تعمل كمهدئ للمعدة، وتنظم عملها.
Advertisements
الجريدة الرسمية