رئيس التحرير
عصام كامل

فرص منتخب مصر في التأهل لأولمبياد طوكيو 2020

منتخب مصر الأوليمبى
منتخب مصر الأوليمبى


أصبحت فرص منتخبنا الأوليمبي في التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، قوية بعد التأهل للدور نصف النهائي لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة التي تستضيفها مصر حتى 22 نوفمبر الجاري.

ويضمن المنتخب الأوليمبي التأهل لأولمبياد طوكيو في ثلاث حالات بالتواجد في المراكز من الأول إلى الثالث، ولكن هناك حالة واحدة تطيح بمشوارنا في حجز تذكرة العبور إلى اليابان.

ويعد تخطي دور نصف النهائي لبطولة الأمم الأفريقية، بمثابة التأهل للأولمبياد دون النظر إلى نتيجة المباراة النهائية، أما لو خسر الأوليمبي مواجهة نصف النهائي فإن فرصته ستكون صعبة للتأهل إلى أولمبياد طوكيو بشرط الفوز في مباراة المركزين الثالث والرابع وبالتالي فإن احتلال المركز الرابع يضيع فرصة اللعب بالأولمبياد، أما الفوز بالمركز الأول فإنه سيتوج جهودهم بالبطولة والتأهل للأولمبياد في وقت واحد.

شوقي غريب: لا ننظر لاسم المنافس.. وهدفنا الوصول لأولمبياد طوكيو

وحقق منتخب مصر الأوليمبي فوزًا غاليًا على نظيره الكاميروني بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على إستاد القاهرة الدولي بالجولة الثالثة بدور المجموعات ليتصدر المنتخب قمة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بتحقيقه الفوز في اللقاءات الثلاثة بدور المجموعات، حيث فاز على مالي في الجولة الأولى بهدف، وعلى غانا في الجولة الثانية 3/2، وعلى الكاميرون في الجولة الثالثة 2/1، ليتأهل للدور نصف النهائي من الباب العالي، محققا العلامة الكاملة.