الإثنين 20 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"الكبار خذلونا والصغار شرفونا".. المنتخب الأوليمبي يطيح بنظيره الكاميروني من البطولة الأفريقية.. يتأهل للمربع الذهبي بالعلامة الكاملة.. مصطفى محمد يتصدر الهدافين.. وغريب: هدفنا الأولمبياد


حقق منتخب مصر الأوليمبي فوزًا غاليًا على نظيره الكاميروني بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على إستاد القاهرة الدولي بالجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

العلامة الكاملة
وتصدر المنتخب الوطني المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بتحقيقه الفوز في اللقاءات الثلاثة بدور المجموعات، حيث فاز على مالي في الجولة الأولى بهدف، وعلى غانا في الجولة الثانية 3/2، وعلى الكاميرون في الجولة الثالثة 2/1، ليتأهل للدور نصف النهائي من الباب العالي، محققا العلامة الكاملة، ليرسم البسمة من جديد على وجوه المصريين بعد حالة الغضب التي كست الوجوه عقب التعادل المخيب للفراعنة الكبار أمام كينيا بهدف لكليهما في اللقاء، الذي أقيم بملعب برج العرب في افتتاح التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.

غريب يروض الأسود
نجح شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، في ترويض أسود الكاميرون، واستطاع السيطرة على مقاليد الأمور في منطقة وسط الملعب من خلال الضغط على لاعبي الكاميرون في كل أرجاء الملعب، وحرمانهم من استغلال مهاراتهم المتنوعة، سواء في التسديد أو الانطلاق، وضيق عليهم المساحات، كما عدل طريقة اللعب أكثر من مرة بحسب تطورات أحداث اللقاء، وكان لاعبوه عند حسن ظنه وظن الجماهير المصرية، ونفذوا تعليماته بمنتهى الدقة والصرامة، وهو ما منحهم فوزا مستحقًا بعد مباراة كبيرة أمام منتخب شرس ومليء بالمواهب. 
وودع المنتخب الكاميروني المنافسة برصيد 4 نقاط باحتلاله المركز الثالث بفارق الأهداف عن غانا التي فازت على مالي بهدفين دون رد.

مصطفى محمد يتصدر الهدافين
وتقدم مصطفى محمد بالهدف الأول للفراعنة في الدقيقة 27 قبل أن تتعادل الكاميرون عن طريق إريك أيوك في الدقيقة 37 قبل أن يعود مصطفى محمد، ويسجل هدف الفوز للمنتخب الأوليمبي في الدقيقة 50.

هدفا مصطفى محمد في مرمى الكاميرون رفعا رصيده في البطولة إلى 4 أهداف، انفرد بها بصدارة ترتيب الهدافين حتى الآن، ليعلن عن مولد هداف جديد للكرة المصرية، التي عانت من غياب المهاجم الدولي الهداف في السنوات الماضية.

رجل المباراة
وحصل مصطفى محمد، مهاجم المنتخب الأوليمبي، على لقب رجل مباراة الفراعنة والكاميرون، بعد نجاحه في تسجيل هدفي فوز المنتخب المصري في الشباك الكاميرونية.

هدفنا أولمبياد طوكيو
وتحدث شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، بعد المباراة، مؤكدا أن هناك تخطيطا في البطولة، والبداية كانت الصعود على رأس المجموعة، وأنه يتمنى الصعود لأولمبياد طوكيو، وهو ما تحدده مباراة نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل.

وأشار غريب، أن الفريق اللي بيلعب على البطولة لا ينظر إلى اسم وحجم الفريق المنافس، ونبدأ غدا التحضير ليوم الثلاثاء المقبل في نصف نهائي البطولة.

وأضاف غريب أن كل مباراة لها طريقه للعب، ولكن اليوم كانت التغييرات مهاجم بمهاجم، والاعتماد على كريم العراقي، وكانت هناك فرص ضائعة، ولكن الهدف تحقق في النهاية وهو الفوز.