رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسام راضي: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج مثالي للعلاقات العربية العربية.. زيارة السيسي ناجحة بكل المقاييس.. تدعم مسيرة التعاون والتنسيق المشترك.. تأسيس منصة للاستثمار والتعاون بـ20 مليار دولار

فيتو

أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن العلاقات المصرية الإماراتية علاقات خصوصية وتعد نموذجا مثاليا للعلاقات العربية العربية فضلا عن كونها علاقات تاريخية ممتدة منذ تأسيس دولة الإمارات ومصر كان لها دور في تأسيس دولة الإمارات.


دولة الإمارات
وقال بسام راضي في تصريحات تليفزيونية مساء اليوم إن دولة الإمارات كان لها موقف تاريخي إبان حرب أكتوبر وكافة مواقف الإمارات تجاه مصر تاريخية بداية من الشيخ زايد وحتى القيادة الحالية".

زيارة ناجحة
وأضاف متحدث الرئاسة أن زيارة الرئيس السيسي إلى دولة الإمارات ناجحة بكل المقاييس وتدعم مسيرة التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين.

منصة للاستثمار
وأوضح السفير بسام راضي أنه تم توقيع اتفاقية بين صندوق مصر السيادي ونظيره في الإمارات وتم تأسيس منصة للاستثمار والتعاون قوامها 20 مليار دولار سيتم استغلالها في مشروعات قومية داخل مصر ومع القطاع الخاص في كلا البلدين وإمكانية إقامة مشروعات خارج الإمارات ومصر، وتلك الاتفاقية تبلور رؤية مشتركة للجهود والعلاقات بين الدولتين وصياغة تفتح آفاقا للاستثمار الإستراتيجي المستدام".

أرفع وسام
وتابع متحدث الرئاسة بأن العلاقة بين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد علاقة أخوية وطيدة ومتميزة وتقليد وسام زايد للرئيس السيسي جسد هذا ويعتبر تقديرا للرئيس السيسي لأنه أرفع وسام إماراتي يمنح للرؤساء والملوك في العالم تقديرا للدور الرئيس السيسي في تعزيز العلاقات المصرية الإماراتية.
Advertisements
الجريدة الرسمية