Friday, 13 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

"سماح آرت" يستضيف معرض حديث الفراشات للمياء الشبراوي


يفتتح في تمام السادسة من مساء الأحد المقبل، معرض "حديث الفراشات.. وفوضى الكون" للفنانة لمياء الشبراوي، بجاليري سماح آرت بمدينة الشيخ زايد، بحضور لفيف من الفنانين والجمهور.

"حديث الفراشات وفوضى الكون" هي التجربة الثانية التي تستمر خلالها الفنانة لمياء الشبراوي في بحثها في دورة حياة الفراشة، تدرس كيف خرجت الفراشة من شرنقتها ثم تكون هذا الجناح الشفاف والهش في لحظة رصد بيولوجي مُلهمة بشكل درامي عميق لكل نساء الكون في تحقيق حلم الحرية والانعتاق، لحظات طويلة قضتها في باطن الأرض بدون دلالة واحدة على مستقبل مليء بالحرية وامتلاك السماء، مرت فيها بمراحل طويلة من السكون والتركيز.

وكانت للفنانة لمياء الشبراوي مجموعة فنية أولى عرضت بمركز الجزيرة للفنون بعنوان” أحاسيس مختلطة “ ليكتمل هذا الفكر الثري والمتنوع وعكست أعمالها مهاراتها الرفيعة المستوى التي أظهرت من خلالها اهتمامًا بباطن الإنسان بدلًا مما هو ظاهر.

وشكل هذا النهج السمة المميزة لأعمالها والتي أكسبتها ما تتمتع به من مواهب أخرى في الموسيقى والشعر كمفردات إضافية لقاموسها التشكيلي ومكنتها من التعبير بمصداقية عن هذا الصراع الداخلي الناتج عن ازدواجية الأحاسيس داخل النفس الإنسانية ورغبتها الدؤوبة إلى كسر القيود والتطلع نحو الحرية.