رئيس التحرير
عصام كامل

لجنة من "هندسة الإسكندرية" تعاين العقار المائل بحي الجمرك (صور)


عاينت اليوم الخميس، اللجنة الهندسية التي كلفها محافظ الإسكندرية من جامعة الإسكندرية، العقار المائل والكائن في 87 شارع الإمام على بمنطقة اللبان التابعة لحي الجمرك، بحضور اللواء حمدى الحشاش السكرتير العام لمحافظة الإسكندرية.

وأوضحت اللجنة الهندسية بعد المعاينة المبدئية للعقار أن حالة العقار مستقرة إلى الآن، وأوصت بعمل رصد مساحي على وجه السرعة، وعمل دراسات تربة أسفل العقار، لاتخاذ القرار المناسب، على أن يتم الانتهاء من الدراسة وإعداد التقرير النهائى خلال ١٠ أيام.

جاء ذلك بحضور الدكتور التوني محمود التوني، والدكتور خالد جعفر، الأساتذة بقسم الهندسة الإنشائية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، والعقيد محمد سعد الله مأمور قسم اللبان، والمهندسة نجوي أمين رئيس حي الجمرك، وعادل جابر مدير الإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة، والجهات التنفيذية المعنية.

جدير بالذكر أن غرفة عمليات محافظة الإسكندرية قد تلقت بلاغ يفيد حدوث كسر لماسورة مياه بالعقار رقم 84 الذي يتواجد أمامه مباشرة عقار مائل رقم 87 بشارع الإمام على بمنطقة اللبان بنطاق حي الجمرك.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة التنفيذية المعنية وعلى رأسها محافظ الإسكندرية إلى موقع البلاغ.

وأمر المحافظ بتشكيل لجنة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية لمعاينة وفحص العقار رقم 87 بالشارع للتأكد من السلامة الإنشائية وعدم وجود خطورة داهمة له.