12/8/2019 12:00:00 AM
رئيس التحرير
عصام كامل

مبادرة "اعرف واحمي نفسك" تصل الإسماعيلية


وصلت مبادرة "اعرف واحمي نفسك" محطة جديدة من محطاتها بمديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، تحت رعاية محمد سعفان وزير القوى العاملة، والمهندس محمد محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.

ويأتي هذا لتوعية المنشآت التي تعمل في مجال المقاولات، وذلك بشركة المقاولون العرب قطاع القناة وسيناء بالسلامة والصحة المهنية، بهدف نشر ثقافة السلامة بين العاملين بها، بحضور ياسر سعيد مدير المديرية، والمهندس مبارك منصور رئيس قطاع القناة وسيناء بشركة المقاولون العرب، ومديري ومفتشى مكاتب السلامة والصحة المهنية بالإسماعيلية، بالتعاون مع المديرية.

القوى العاملة: تحصيل 478 ألف جنيه مستحقات مصري بالسعودية

وقال "سعفان"، إن المبادرة تهدف إلى التعرف على مخاطر بيئة العمل، وكيفية السيطرة عليها وكيفية مواجهتها والتعامل مع خطة الطوارئ، فضلا عن القوانين والقرارات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية، ودور كل الأطراف المعنية في الوصول إلى بيئة عمل آمنة.

وبدأ أيمن ربيع، رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل البرنامج بمحاضرة عن ضمان السلامة والصحة المهنية في جميع الأوقات وما ينبغي على أصحاب الأعمال القيام به، ودور أخصائي ومسئول السلامة والصحة المهنية عن الحوادث قبل وقوعها والأسباب المباشرة للحوادث وتعزيز الثقافة العمالية في هذا الشأن.

ومن جانبها تناولت الكيميائية سهير نصر مدير عام السلامة والصحة المهنية بالوزارة، تشريعات السلامة المهنية والهدف من منها، وأهمها حماية العامل "اصابات.. عاهات.. صحة وسلامة العامل") وحماية صاحب العمل(الات..مواد خام.. منتج.. منشأة".

وتناول المهندس عدلي غنيم مدير عام بإدارة السلامة والصحة المهنية بالإسماعيلية وسائل الإطفاء للحريق، وفي نفس السياق عرفت المهندسة غادة إبراهيم مهندس أول، الحوادث وأسبابها وسبل الوقاية والحد منها.

وقبل ختام البرنامج تم فتح باب المناقشة للحضور والرد على جميع التساؤلات من جانب وكيل وزارة القوى العاملة للسلامة والصحة المهنية.

واختتم اللقاء ياسر سعيد مدير المديرية موجها الشكر لجميع الحضور ولشركة المقاولون العرب على استضافتها لهذا المؤتمر الذي يعمل على اثراء وتوعية العاملين بالمنشآت من جهة وأخصائيي السلامة والصحة المهنية من جهة أخرى بكل المستجدات والمستحدثات في هذا المجال المهم.