رئيس التحرير
عصام كامل

7 معلومات عن قصر رئاسة الوطن بأبو ظبي مقر استقبال ومباحثات السيسي

الرئيس السيسي ومحمد بن زايد ولي عهد أبوظبي
الرئيس السيسي ومحمد بن زايد ولي عهد أبوظبي


استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يزور دولة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تستغرق يومين.

وجرت للرئيس السيسي مراسم استقبال رسمية لدى وصوله قصر الوطن في أبوظبي، حيث رافق موكب الرئيس مجموعة من الفرسان على أصوات الخيول العربية الأصيلة في ساحة القصر.

كما حلق فريق فرسان الإمارات الوطني للاستعراضات الجوية في سماء القصر مشكلا لوحة بعلم مصر، وقدمت فرقة الفنون الشعبية عروضها الفلكلورية والتراثية المتنوعة وسط تلويح مجموعة من الأطفال بأعلام البلدين احتفاء بزيار الرئيس السيسي.

واصطحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس السيسي إلى منصة الشرف وعزف السلامين الوطنيين لدولة الإمارات وجمهورية مصر العربية فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبا بزيارة الرئيس السيسي.

وأبرز المعلومات عن قصر الوطن الرئاسي:
- يتميز القصر بالزخارف العربية والإسلامية باللونين الأصفر والأحمر الذين تزينت بها جدران وقاعات قصر الوطن.

- من الصروح المعمارية والحضارية الإماراتية الكبرى التي يقصدها الملايين سنويا من أنحاء العالم مثل جامع الشيخ زايد الكبير وبرج خليفة وغيرهما من المعالم الثقافية والسياحية الفريدة عالميا.

- مكان مخصص لاستقبال الزيارات الرسمية والاجتماعات، حيث تجد في المدخل القاعة الكبرى والتي تعد أكبر مساحة في القصر 100 في 100 متر مربع وتجري فيها مراسم الاستقبال الرسمية.

- يحتوى الجناح الغربي على مجموعة من الغرف أما الجناح الشرقي فيضم مجموعة من المعارض ومكتبة قصر الوطن.

- القاعة الكبرى تعلوها واحدة من أكبر القباب في العالم بارتفاع 60 مترا إلى أعلى نقطة في منتصف القبة.

- اللونان السائدان في القصر هما الأزرق والأصفر؛ الأول يرمز إلى المياه وارتباط أهل الإمارات بالبيئة الساحلية، فيما يرمز اللون الثاني إلى البيئة الصحراوية.

- يحتوى على قاعة الهدايا الرئاسية وفيها رصد لبعض مراحل تأسيس دولة الإمارات والهدايا الرئاسية التي استقبلتها الدولة من سيوف ودروع وملابس تذكارية وعملات ومشغولات يدوية فريدة من أنحاء العالم.