رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

متحدث الرئاسة: الإمارات ومصر تؤسسان منصة استثمارية بقيمة ٢٠ مليار دولار.. تهدف للاستثمار في الصناعات التحويلية والطاقة والبنية التحتية.. وولي عهد أبو ظبي يمنح السيسي "وسام زايد"

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الإمارات ومصر تؤسسان منصة استثمارية إستراتيجية مشتركة بقيمة ٢٠ مليار دولار للاستثمار المشترك في مجموعة متنوعة من القطاعات والمجالات والأصول وذلك عبر شركة أبوظبي التنموية القابضة وصندوق مصر السيادي.


مشاريع استثمارية
وقال السفير بسام راضي إن هذه الشراكة تهدف لتأسيس مشاريع استثمارية إستراتيجية مشتركة أو صناديق متخصصة أو أدوات استثمارية، للاستثمار في عدة قطاعات أبرزها الصناعات التحويلية، والطاقة التقليدية والمتجددة، والتكنولوجيا، والأغذية والعقارات، والسياحة، والرعاية الصحية، والخدمات اللوجستية، والخدمات المالية، والبنية التحتية وغيرها.

"وسام زايد"
كما أكد السفير بسام راضي أن الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، منح "وسام زايد" للرئيس السيسي، الذي يعد أرفع وسام تمنحه دولة الإمارات لملوك ورؤساء وقادة الدول، وذلك تقديرًا للعلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وتثمينًا لدور الرئيس في دعم وترسيخ تلك العلاقات على كافة الأصعدة.

ووصل الرئيس السيسي أمس إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

زيارة الرئيس
وأكد السفير بسام راضي، أن زيارة الرئيس للإمارات تأتي في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما يربط الدولتين من علاقات تعاون إستراتيجية متشعبة على كافة الأصعدة، وحرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة التي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

العلاقات الوثيقة
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس سيبحث خلال الزيارة، مع شقيقه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، فضلًا عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا العربية والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
Advertisements
الجريدة الرسمية