رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

متحف الآثار يستعرض "حياة السكندريين في يوم عادي" بقصر الأميرة خديجة

متحف الآثار بمكتبة
متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية

ينظم متحف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافي، بمكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان: «أنشطة مدرسية وجنائزية وعرض مسرحي وجدل سياسي - ملامح يوم عادي من حياة السكندريين في مايو 175 م»، يوم الأربعاء 20 نوفمبر الجاري، في تمام السادسة مساء، بقصر الأميرة خديجة ومقره حلوان.


مكتبة القاهرة تناقش "الوعي بالوطن وسيكولوجيا الانتماء"



ويلقي المحاضرة الدكتور صبحي عاشور، أستاذ الآثار والفنون اليونانية الرومانية، قسم الآثار والحضارة، كلية الآداب، جامعة حلوان، وتستعرض المحاضرة الآثار المتبقية من فئات مختلفة كانت تنتمي إلى سياق ثقافي وأثري محدد، وارتبط تفسيرها بالعديد من القصص عن مستخدميها وأسلوب حياتهم؛ ما يعد غير مطروق في الاكتشافات الأثرية، والتي عادة ما توفر أدلة مباشرة للشئون العامة أو الخاصة، مع موضوعات إدارية أو أدبية مفصلة بصورة غنية.

وسيحاول المحاضر تمييز الحياة اليومية الفردية لمستخدمي هذه الآثار، والوثائق المحددة المنتمية إلى جوانب تعليمية وجنائزية، وفنية، وسياسية في الإسكندرية - مصر خلال القرن الثاني الميلادي.

وتتمثل نقطة التركيز في إحياء وفحص الهيكل العقلي للأشخاص واستكشاف خلفياتهم الثقافية واستجابتهم المتنوعة والفردية لظروف وقتهم. بالإضافة إلى ذلك، سيحاول الباحث التقاط بعض الصور، واللقطات للحظات منتظمة في الحياة اليومية للإسكندرية، باستخدام ما ستبوح به هذه الآثار والوثائق المكتوبة.
Advertisements
الجريدة الرسمية