Saturday, 14 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

5 معلومات لا تعرفها عن كيفية سداد قيمة برامج العمرة


حددت وزارة السياحة، عدة ضوابط للراغبين في السفر لأداء مناسك العمرة، لا بد من توافرها للحصول على تأشيرات العمرة من خلال بوابة العمرة المصرية الإلكترونية الجديدة، على أن تغادر أول أفواج العمرة يوم 20 نوفمبر الجاري.

السياحة تنتهي اليوم من تلقى طلبات توثيق عقود العمرة

وتقدم "فيتو" لقرائها مطالب وزارة السياحة لدفع قيم برامج العمرة وهي:

1- سداد قيمة البرنامج بالجنيه المصرى، ويتم احتساب سعر صرف الريـال السعودي بـ 4.32 جنيه.

2- في حالة وجود أي زيادة تطرأ على سعر صرف الريـال يتم زيادتها على سعر البرنامج ويترتب على ذلك تغيير الأسعار بصفة يومية، وثبات الأسعار مرتبط بتغير سعر صرف العملة وفقًا للأسعار المعلنة يوم سداد قيمة البرنامج.

3- في حالة الإلغاء الكامل للرحلة أو جزء منها يتم الاسترداد بالجنيه المصرى طبقا للقيمة المسددة.

4- أي رسوم إضافية تفرضها السلطات السعودية أو السلطات المصرية يتم إضافتها على سعر البرنامج ويتم تحصيلها تلقائيًا.

5- أي رسوم إضافية تطرأ على سعر تذاكر الطيران من قبل شركات الطيران يتم إضافتها على سعر البرنامج ويتم تحصيلها تلقائيًا.

وتنتهي وزارة السياحة، في السادسة من مساء اليوم الخميس من تلقى طلبات توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية الراغبة في العمل بموسم العمرة للتسجيل على بوابة العمرة المصرية الإلكترونية تمهيدا للعمل بموسم العمرة للعام الجاري.

ومن المقرر أن تبدأ وزارة السياحة في تفويج أولى رحلات العمرة للموسم الجاري في الـ 20 من نوفمبر الجاري، وذلك بعد انتهاء تدشين بوابة العمرة المصرية الإلكترونية وتسجيل الشركات المصرية والسعودية الراغبة في العمل بموسم العمرة عليها.

وكانت وزارة السياحة قررت فتح باب تلقى طلبات توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية الراغبة في العمل بموسم العمرة والتسجيل على بوابة العمرة المصرية الإلكترونية في الـ 13 من أكتوبر الماضي، ولمدة شهر تنتهي في الـ 14 من نوفمبر الجاري.