رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة الإسكندرية بفاعليات المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو


يشارك الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، ضمن وفد رفيع المستوى، في فاعليات المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو، وذلك ضمن أعمال الدورة الأربعين للمؤتمر العام للمنظمة، والذي يعقد في الفترة من١٣- ٢٧ نوفمبر الجاري، بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال الكردي إن اجتماعات الدورة الحالية تأتي بمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين بمؤسسات التعليم العالي ورؤساء الجامعات من مختلف دول العالم.

وأضاف أن هذه الإجتماعات تأتي في إطار الاعتراف بالتعليم العالي في أجندة 2030 كجزء لا يتجزأ من أهداف التنمية المستدامة، وضرورة العمل على ضمان جودة التعليم الشامل والعادل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع، ومعالجة أوجه القصور، الأمر الذي يتطلب العمل على بناء القدرات والكفاءات والمهارات الإنسانية وزيادة التدويل، وذلك على المستوى الأكاديمي وتطوير أساليب التعليم والتعلم، لملاحقة ما يشهده العالم من تغيرات سريعة.

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية أن المشاركون يعرضون وجهات نظرهم وتجاربهم عن كيفية ضمان التعليم العالي وتوفيره وإتاحته للجميع بدول العالم المختلفة، ومساعدة صانعي القرار بمؤسسات التعليم العالى المختلفة على التقارب والتعاون والعمل عن كثب لتحقيق الاندماج بين هذه المؤسسات.