Saturday, 14 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل مشاركة شيخ الأزهر بقمة الأديان لتعزيز كرامة الطفل بالفاتيكان

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر


غادر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، اليوم الخميس، مطار القاهرة الدولي متوجها إلى إيطاليا، وذلك للمشاركة في "قمة الأديان.. تعزيز كرامة الطفل في العالم الرقمي- من الفكرة إلى التطبيق بين عامي 2017 و2019"، والتي تستضيفها الفاتيكان على مدار يومين.

وتقام القمة تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحضور الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية الإماراتي، والبابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وتنظم القمة التي تشارك فيها أكثر من 80 شخصية عالمية، الأكاديمية البابوية للعلوم الاجتماعية "PASS" و"تحالف الأديان من أجل مجتمعات أكثر أمانا"، و"تحالف كرامة الطفل"، بمناسبة الذكرى الثلاثين لاتفاقية حقوق الطفل.

ومن المقرر أن يلقي الدكتور شيخ الأزهر، ضمن فعاليات القمة التي تقام على مدار يومين في المقر الرئيسي للأكاديمية البابوية للعلوم الاجتماعية "PASS".

وتأتي القمة استمرارا للعمل العالمي في مجالات تعزيز الجهود الدولية وتوحيدها، والاستفادة من التعاون عبر الحدود، ومن ضمنها وثيقة "الأخوة الإنسانية" التي وقعها كل من البابا فرنسيس والطيب في أبوظبي، فبراير 2019، وأعلناها للعالم من العاصمة الإماراتية أبوظبي.