رئيس التحرير
عصام كامل

مصاب في حادث تسريب البترول بالبحيرة: شفت الناس بتتفحم قدام عيني ( فيديو)


قال أحمد عبد المقصود، أحمد مصابي حادث التسريب البترولي بعزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود في البحيرة: إنه يعمل عاملا زراعيا، وكان في طريقه للمنزل لكنه ففوجئ باشتعال النار في الناس على جانب الترعة.

وأضاف لـ«فيتو» أنه حاول تفادي النيران لكنه أصيب بحروق، ولم يستطع نجدة أيا من الذين احترقوا أمام عينيه، مؤكدا أن المشهد كان مرعبًا.

كان اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، والدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، قد زارا مصابي حادث التسرب البترولي بإيتاي البارود.

وأصدر محافظ البحيرة تعليماته لمديرية الصحة بتقديم كافة أوجه الرعاية اللازمة لهم.

كما أصدر تعليماته لمديرية التضامن بعمل حصر شامل للضحايا والمصابين والمتضررين بالحادث وسرعة صرف التعويضات اللازمة وفقا لقانون 86 لسنة 2019.

وكانت قوات الحماية المدنية بالبحيرة، سيطرت على حريق اندلع بخط أنابيب تابع لإحدى شركات البترول في عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود.

وانتقلت غرفة إدارة الأزمة بالبحيرة لمكان الواقعة وتم فرض كردون أمني، وتم غلق خط أنابيب البترول، وتم تعيين حراسة من مركز الشرطة على المكان المذكور، وجار رفع آثار التسريب من ترعة قرعة المواسير بمركز إيتاي البارود.

من جانبه، كشف المهندس عبد المنعم حافظ رئيس شركة أنابيب البترول، أنه في تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم تم اكتشاف محاولة سرقة لخط منتجات بترولية بإيتاي البارود محافظة البحيرة بتركيب اللصوص "كلبس" بغرض السرقة وحدث تسرب لمنتج البنزين على الأرض وبالترعة المجاورة.

وانتقلت فرق الفنيين بالشركة لموقع الحادث وتم غلق المحبس قبل الكسر وبعده والسيطرة على التسريب وإبلاغ الشرطة والنيابة العامة بالحادث وقاما بمعاينة المكان وتحرير محضر بالواقعة.