Monday, 16 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

بحضور ٣ وزراء.. "الأوقاف" تطلق أولى جلسات الحوار الوطني للحديث في قضايا الشأن العام


تعقد وزارة الأوقاف أولى الجلسات التحضيرية، لمؤتمر الشأن العام، اليوم الخميس، بعنوان "قواعد ومقومات الحديث في الشأن العام"، وذلك بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والمهندس محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور مصطفى الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية.

وزير الأوقاف يعلن مواعيد عقد جلسات الحوار الوطني حول قضايا الشأن العام

ويشارك في الندوة من العلماء: الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، والمستشار محمد عبد الوهاب خفاجي، والدكتور سامي ربيع الشريف، والدكتور محمد أبو عاصي، عميد كلية الدراسات العليا السابق.

ومن المقرر أن يدير الندوة الكاتب الصحفي، كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة.

يذكر أن وزير الأوقاف أكد أن جلسات الحوار الوطني التحضيرية تأتي استعدادا لمؤتمر الشأن العام الذي تعد لعقده وزارة الأوقاف المصرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح وزير الأوقاف أن أولى الجلسات تعقد بمقر صحيفة "الجمهورية"، تحت عنوان: "ضوابط ومقومات الحديث في الشأن العام بحضور نخبة واسعة من العلماء والمفكرين والإعلاميين والمثقفين والكتاب".

وأضاف أن ثاني جلسات الحوار الوطني التحضيرية لمؤتمر الشأن العام ستعقد يوم السبت الموافق 23 نوفمبر، بمنتدى "أخبار اليوم للسياسات"، بما يضم من قامات فكرية ووطنية، وذلك بقصد الوصول إلى وضع رؤية مشتركة وتصور وطني لجلسات المؤتمر.