رئيس التحرير
عصام كامل

حجم خسائر حريق خط أنابيب البترول بإيتاي البارود (صور)


رصدت عدسة "فيتو" في مقطع فيديو آثار الدمار الذي خلفه حريق بخط أنابيب بترول تابع لإحدى الشركات بنطاق بترعة المواسير بقريه المواسير التابعة لمركز ومدينة ايتاي البارود في البحيرة.

وأسفر الحريق عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 15 آخرين بينهم 4 من قوات الحماية المدنية. 

كانت محافظة البحيرة أخطرت في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا بحدوث كسر وتسريب في الخط الذي ينقل بنزين 95 من منطقة المكس بالإسكندرية إلى مسطرد بالقاهرة ما أدى إلى تسرب البنزين بكميات كبيرة بترعة المواسير بقرية المواسير التابعة لمركز ومدينة ايتاي البارود وتهافت أعداد كبيره من المواطنين للحصول على البنزين وفي تمام الساعة السادسة اشتعلت النيران ما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا بين المواطنين.

وعلى الفور توجه اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة إلى القرية وقرر رفع درجة الاستنفار القصوى وتوجت عناصر التعامل مع الهدف من حماية مدنية وإنقاذ برى وإسعاف ومعدات وتم إخماد الحريق بالكامل وجار حاليا حصر إعداد الضحايا والمصابين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ومعرفة ملابسات الحادث.

القبض على المتهم في محاولة سرقة خط أنابيب بترول البحيرة

واحترق عدد من المركبات والدراجات البخارية ووونش رفع على طول طريق ترعة المواسير بايتاي البارود.

كما وجه اللواء هشام آمنة برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفى ايتاى البارود المركزى وجميع المستشفيات القريبة من الحادث لاستقبال المصابين والجرحى مشددا على تقديم كافة أوجه الرعاية العلاجية اللازمة للمصابين.