الأحد 19 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 26 شهيدا و70 مصابا

العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة


أكدت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 26 فلسطينيا وجرح 70 آخرين منذ فجر أمس الثلاثاء.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن استشهاد أحد قادتها بلواء الوسطى خالد معوض سالم فراج البالغ 38 عاما.

و في وقت سابق، نعت السرايا 4 من أعضائها قتلوا في القصف الإسرائيلي على شمال قطاع غزة، وهم زكي غنام (26 عاما)، إبراهيم الضابوس (26 عاما)، وعبد السلام أحمد (28 عاما) وعبد الله البلبيسي.

مقتل إسرائيلي وإصابة 2 في قصف للمقاومة على عسقلان (فيديو وصور)

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت عن استشهاد 11 شخصا منذ اليوم الأول من العدوان على غزة، والذي بدأ باغتيال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا.

وارتفع عدد القتلى اليوم الأربعاء إلى 22 شخصا.

من جهتها، أكدت القناة السابعة الإسرائيلية إصابة 41 إسرائيليا، بينهم 23 في حالة متوسطة و18 إصابة بالخوف والقلق، و5 إصابات خطيرة.

وقصف الطيران الإسرائيلي صباح الأربعاء مواقع للجهاد الإسلامي بعد إطلاق صواريخ من قطاع غزة مجددا غداة تصعيد بين الطرفين.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى قصف من غزة، وأعلن أن طيرانه قصف وأصاب وحدة من الجهاد الإسلامي قامت بإطلاق الصواريخ.

ومنذ الثلاثاء، أطلق نحو 220 صاروخا من غزة نحو إسرائيل لكن بدون التسبب بسقوط قتلى حسب آخر حصيلة للجيش الإسرائيلي، الذي قال إنه اعترض 90% من هذه الصواريخ.

وتم إيقاف حركة القطارات بين بئر السبع وعسقلان، وكذلك محطات سديروت ونتيفوت وأوفاكيم، فيما أعلن مجلس ماتي يهودا في القدس عن تأجيل التحاق التلاميذ بالمدارس حتى الساعة 10 صباحا لتقييم الوضع.