رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة تنتهي من تلقى طلبات توثيق عقود العمرة..غدا

فيتو

تنتهي وزارة السياحة، في السادسة من مساء غد الخميس، من تلقى طلبات توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية الراغبة في العمل بموسم العمرة للتسجيل على بوابة العمرة المصرية الإلكترونية تمهيدا للعمل بموسم العمرة للعام الجاري، ولن يتم قبول أي طلبات توثيق للعقود بعد ذلك الموعد.


ومن المقرر أن تبدأ وزارة السياحة في تفويج أولى رحلات العمرة للموسم الجاري في ال 20 من نوفمبر الجاري، وذلك بعد انتهاء تدشين بوابة العمرة المصرية الإلكترونية وتسجيل الشركات المصرية والسعودية الراغبة في العمل بموسم العمرة عليها.

"لتجنب دفع مبالغ إضافية".. تعرف على الأوزان المحددة للمعتمرين بالمطارات

وكانت وزارة السياحة قررت فتح باب تلقى طلبات توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية الراغبة في العمل بموسم العمرة والتسجيل على بوابة العمرة المصرية الإلكترونية في الـ13 من أكتوبر الماضي، ولمدة شهر تنتهي في ال 14 من نوفمبر الجاري.

يذكر أن وزارة السياحة، حددت 5 مراحل أمام شركات السياحة الراغبة في توثيق عقودها على بوابة العمرة المصرية، للبدء في العمل خلال الموسم.

وأضافت الوزارة أن المراحل هي:
1- تقوم الشركة السعودية بموافاة الغرفة عبر البريد الإلكتروني بالمستندات المطلوبة، والشركات المصرية التي ترغب في التعاقد معها.

2- تقوم الغرفة باعتماد طلب الشركة السعودية وإضافتها على موقع الغرفة، وإضافة الشركات المصرية المطلوب التعاقد معها عبر موقع الغرفة.

3- تقوم الشركة المصرية بالموافقة على طلب التعاقد مع الشركة السعودية على موقع الغرفة والذي يعد بمثابة طلب تأهيل وتوثيق من خلال متابعة موقع الغرفة باستمرار واستيفاء المستندات المطلوبة.

4- تقوم الغرفة باعتماد الطلب الوارد إليها من الشركة المصرية ومن ثم منح الشركة موعدًا للحضور للغرفة عبر موقعها لختم العقود.

5- تقوم الشركات بتسليم أصول إشعارات الإيداع والإقرار، وتتوجه الشركة إلى الإدارة العامة للسياحة الدينية بوزارة السياحة لاستكمال باقي الإجراءات.
الجريدة الرسمية