Saturday, 14 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

"الأرصاد" تكشف عن مناطق سقوط السيول غدا (فيديو)


قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المنتظر سقوط أمطار متوسطة غدًا الخميس على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، مؤكدًا أن هناك فرصا لاستمرار تكون السيول على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إم بي سي مصر"، أن هناك انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة يشمل كافة المحافظات بمعدل يصل إلى 5 درجات مئوية، لافتًا إلى أن الشبورة المائية لا تزال مؤثرة على الطرق القريبة من المزروعات والمسطحات المائية خلال ساعات الصباح الباكر.
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة على شمال البلاد، غدا الخميس، 14 نوفمبر 2019، ليسود طقس معتدل على السواحل الغربية، مائل للحرارة على باقى الأنحاء نهارًا، مائل للبرودة ليلًا على كل الأنحاء.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع انخفاض الرؤية بسبب الشبورة المائية الكثيفة صباحا على مناطق من شمال البلاد، حتى شمال الصعيد، فيما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر تكون رعدية وغزيرة أحيانا والرياح معتدلة.