Sunday, 15 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

إخلاء سبيل صديقي قتيل "فتاة العياط" بضمان محل إقامتهما

فتاة العياط
فتاة العياط


قررت نيابة جنوب الجيزة إخلاء سبيل حبيب "أميرة"، البالغة من العمر 15 سنة، التي قتلت سائق ميكروباص حاول اغتصابها، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"فتاة العياط"، وصديقه بضمان محل إقامتهما.

وكان النائب العام، أصدر قرارا بانقضاء الدعوى الجنائية ضد أميرة أحمد المعروفة بـ"فتاة العياط"، وحفظ التحقيقات، فيما يخص قضية القتل الموجهة إليها لعدم الجناية لوجودها في حالة دفاع شرعى عن عرضها، تسلمت النيابة العامة بجنوب الجيزة تقرير الطب الشرعى والأدلة الجنائية بشأن قضية فتاة العياط والمتهمة فيها أميرة ١٥ سنة بقتل سائق ميكروباص دفاعا عن شرفها بعدما حاول اغتصابها.

وأثبتت الأدلة الجنائية والطب الشرعى أن الطعنات التي تلقاها المجنى عليه هي من ذات السلاح الذي ضبط وأرشدت عنه المتهمة، كما كشفت التحقيقات أن المتهمة ارتكبت الجريمة بمفردها دون مساعدة أحد.

وكشفت التحقيقات أن المتهمة "أميرة. أ" توجهت إلى قسم شرطة العياط وبصحبتها والدها، والمقيمون بطامية الفيوم، وأبلغتهم الأولى بقيامها بطعن شخص بسكين بحوزتها قدمتها وعليها آثار دماء مما أدى إلى وفاة الشخص بالمنطقة الجبلية بناحية طهما، وذلك على خلفية قيام ذلك الشخص باختطافها هو وآخرون وهم "وائل"، حبيب الفتاة، وصديقه "إبراهيم"، واستدراجها إلى المجنى عليه "سائق الميكروباص لاغتصابها، داخل سيارة ميكروباص للاعتداء عليها جنسيًا، وقرر النائب العام حفظ الدعوى الجنائية فيهما يخص "فتاة العياط"، كما قررت المحكمة إخلاء سبيل المتهمين الثانى والثالث بضمان محل إقامتهما على ذمة القضية.