رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فيضان يغرق آثار "البندقية" (فيديو)

فيتو

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" عددًا من مقاطع الفيديو للفيضانات العارمة التي تشهدها مدينة البندقية الإيطالية، والتي وصفها البعض بالكارثة الأكبر منذ 50 عامًا.

وغطت المياه أكثر من 70% من المدينة، ووصلت الفيضانات إلى 187 سنتيمترا، وهو أعلى مستوى وصلت إليه المياه منذ عام 1966، وارتفع المد الاستثنائي فيها 187 سنتيمترا، في حين كان الحد الأقصى كان 194 سنتيمترا عام 1966.

وتظهر الفيديوهات معاناة أهالي مدينة البندقية الإيطالية من فيضان جديد، حيث تشهد المدينة الإيطالية العائمة ارتفاع مستويات المياه بسبب الرياح القوية وأمواج البحر المرتفعة، حيث أصبحت كاتدرائية القديس مرقس، وهي أحد معالم المدينة، تحت الماء جزئيًا، وغمرت تجمعات مياه الأمطار ساحة المركز التاريخي في البندقية الإيطالية.

يذكر أن الفيضانات في مدينة البندقية (فينيسيا) بلغت ثاني أعلى مستوى لها على الإطلاق، بعد فيضانات عام 1966 الكارثية، حيث وصل ارتفاع منسوب المياه 187 سنتيمترًا، أي 74 بوصة، أمس الثلاثاء، ما يعني أن أكثر من 85% من المدينة الإيطالية قد غمرتها المياه، وكان أعلى مستوى مسجل هو 198 سنتيمترًا، أي 78 بوصة عام 1966.




Advertisements
الجريدة الرسمية