رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فؤاد بدراوي: عيد الجهاد يعيد للأذهان دفاع "الوفد" عن حق الشعب

النائب الوفدي، فؤاد
النائب الوفدي، فؤاد بدراوي

قال النائب الوفدي، فؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد، إن عيد الجهاد الوطني ليس عيدًا وفديًا فقط، وإنما هو عيد لكل المصريين، فالشعب المصري على مدار تاريخه يحتفل بهذا اليوم الوطني، الذي رفض فيه المندوب السامي البريطاني السماح للزعيم سعد زغلول ورفاقه بالسفر إلى باريس لعرض قضية مصر واحتلالها من قبل بريطانيا، في مؤتمر الصلح بباريس.


وأكد سكرتير عام حزب الوفد أن الشعب المصري ساند الوفد بخروجه عن بكرة أبيه ليعطي توكيلات لسعد ورفاقه، ليكونوا ممثلين عنهم في قضية احتلال مصر، وسُمِّي هذا اليوم بـ "يوم الجهاد الوطني"، لانطلاق شرارة التصدي لبطش الاحتلال والمندوب السامي البريطاني وقواته على الشعب المصري صاحب الأرض.

الوفد يطالب بسرعة إصدار قرار المعينين في الغرف التجارية


وشدد بدراوي على أن حزب الوفد نشأ من رحم الأمة المصرية، وليس ملكا لفرد، بل ملك للأمة منذ نشأته عام 1918، مضيفًا أن "الوفد"، عادة يحتفل كل عام بهذه الذكرى الوطنية التي ثبت خلالها أنه المدافع الأول عن حق الشعب في الاستقلال، وهذا اليوم يعتبر ذكرى لكل مواطن مصري.

وأضاف بدراوي أن هذا اليوم يمثل نقطة فاصلة في تاريخ الأمة المصرية، ويعبر عن نضال الشعب المصري في هذا اليوم التاريخي، متابعًا أن الوفد يحمل دائمًا هموم الشعب المصري على عاتقه، وهو رمز للنضال المتكامل مع الأمة من أجل تلبية مطالبها في الحرية والعدالة الاجتماعية.
Advertisements
الجريدة الرسمية