رئيس التحرير
عصام كامل

"السياحة" تنفي تأجيل تدشين بوابة العمرة الإلكترونية

العمرة - ارشيفية
العمرة - ارشيفية

قالت مصادر بوزارة السياحة، إن بوابة العمرة المصرية الإلكترونية ستنطلق في موعدها المحدد لها في 20 نوفمبر الجاري، نافيا ما تردد عن وجود نية لتأجيل موعد انطلاقها في يناير المقبل.


وأوضحت المصادر أنه سيتم الانتهاء غدا الخميس من تلقى طلبات توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية الراغبة في العمل بموسم العمرة على بوابة العمرة المصرية، وذلك بعد فتحه أمام الشركات لمدة 30 يوما.

"علشان مترجعش من المطار".. 7 مطالب يجب توافرها للسفر للعمرة

وكانت وزارة السياحة قررت فتح باب تلقى أوراق توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية الراغبة في العمل بموسم العمرة على بوابة العمرة المصرية في 13 أكتوبر الماضي، وقررت ضم تأشيرات العمرة والسياحة والفعالية والمهرجانات والضيافة لبوابة العمرة.

يذكر أن وزارة السياحة، حددت 5 مراحل أمام شركات السياحة الراغبة في توثيق عقودها على بوابة العمرة المصرية، للبدء في العمل خلال الموسم.

وأضافت الوزارة أن المراحل هي:
1- تقوم الشركة السعودية بموافاة الغرفة عبر البريد الإلكتروني بالمستندات المطلوبة، والشركات المصرية التي ترغب في التعاقد معها.

2- تقوم الغرفة باعتماد طلب الشركة السعودية وإضافتها على موقع الغرفة، وإضافة الشركات المصرية المطلوب التعاقد معها عبر موقع الغرفة.

3- تقوم الشركة المصرية بالموافقة على طلب التعاقد مع الشركة السعودية على موقع الغرفة والذي يعد بمثابة طلب تأهيل وتوثيق من خلال متابعة موقع الغرفة باستمرار واستيفاء المستندات المطلوبة.

4- تقوم الغرفة باعتماد الطلب الوارد إليها من الشركة المصرية ومن ثم منح الشركة موعدًا للحضور للغرفة عبر موقعها لختم العقود.

5- تقوم الشركات بتسليم أصول إشعارات الإيداع والإقرار، وتتوجه الشركة إلى الإدارة العامة للسياحة الدينية بوزارة السياحة لاستكمال باقي الإجراءات.
الجريدة الرسمية