الجمعة 24 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الجالية المصرية بالنمسا: بيان الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أنصف مصر

 بهجت العبيدي الكاتب المصري
بهجت العبيدي الكاتب المصري


قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وقف في أكثر من موقف أمام الرأي العام الغربي معطيا الدروس في مفهوم حقوق الإنسان.

وأضاف بهجت العبيدي أنه لعل المتابعين لم تبرح بعد من أذهانهم ذلك الرد القاسي الذي كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجهه للصحفي الفرنسي أثناء مؤتمر صحفي جمع سيادته مع الرئيس الفرنسي في قصر الإليزيه في أكتوبر من العام ٢٠١٧، حينما أوضح الرئيس أن الاهتمام بالتعليم والاهتمام بالصحة وبسط الأمان وتوفير حاجيات الشعب الأساسية هي أهم الحقوق لأي إنسان.

بهجت العبيدي: نتوقع زيادة السياح بعد معرض توت عنخ آمون في لندن

وذكر بهجت العبيدي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى للصحفي الفرنسي آنذاك درسا قاسيا، وكان رده مفحما لمن أن أراد أن يتقوّل على حقوق الإنسان في عصر الرئيس السيسي الذي تحمل مسئولية حكم البلاد في ظرف غاية في الصعوبة وفي وقت غاية في الشدة.

وتابع مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن البيان الأخير لمجموعة العمل الخاصة بالمراجعة الدولية الشاملة بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة عن مصر جاء منصفا لما تضمنه من حقائق تؤكد حرص مصر على تعزيز مفاهيم الإنسان، وأخذها بما يصدر عن حق من المنظمات الحقوقية غير المسيسة وغير المرتبطة بأعداء مصر مثل تركيا.

وأشاد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بأعضاء البعثة المصرية الدائمة بالأمم الذين استطاعوا أن يمثلوا مصر أفضل تمثيل ويدافعوا عنها دفاع الأبطال مفندين كل ما يخرج عن المنظمات المختلفة من ادعاءات وأكاذيب عن مصر.