رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضخ ٥٠٠ ألف جنيه بصندوق التكافل لتطوير الخدمات بجامعة عين شمس

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

عقد مجلس قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس اجتماعه برئاسة الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومحمد الخطيب أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب وبحضور لفيف من وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب.


واستعرض الدكتور عبد الفتاح سعود الرؤية العامة لتطوير العملية التعليمية، مؤكدا أهمية تطوير التعليم باستحداث حلول غير تقليدية تتناسب مع الواقع والإمكانات، وكذلك الخطة المستهدف تقديمها للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة من خلال مركز ذوى الإعاقة والمقترح المقدم المقدم من مركز الإبتكار لتفعيل النشاط الطلابى " Iclub".

وأشار إلى زيادة دعم صندوق التكافل الاجتماعي بالكليات، حيث تم ضخ ما يزيد عن ٥٠٠ ألف جنيه في أرصدة الكليات لاستمراره تطوير الخدمات المقدمة للطلاب المستحقين.

جامعة حلوان تشهد حفلا لـ"رمزي يسى ونصير شمة"

وأوضحت الدكتورة منى عبد العال أستاذ الصحة العامة ومدير إدارة تطوير التعليم الجامعي، خطة الإدارة التي تستهدف الاهتمام بجودة التعليم والتعلم مدى الحياة بما يتماشى مع رؤية مصر ٢٠٣٠ ويتناسب مع سوق العمل والتصنيفات العالمية.

وأشارت إلى أن الخطة تقوم على تطوير ثلاثة محاور: الأول يتمثل في الأفراد ويشمل تنمية قدرات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وعقد العديد من الشراكات الدولية التي تستهدف تطوير العنصر البشري وتقديم الدعم والتشجيع والتواصل اللازم والمستمر.

ويرتبط المحور الثاني بتطوير العملية التعليمية بداية من تطوير البنية التحتية وتطوير إستراتيجية التعليم والتعلم وطرق التقويم والبحث العلمي من خلال إستراتيجية موحدة لجميع الكليات تتبنى التعلم الإيجابي، كما يتضمن المحور الثالث التوسع في استخدام التكنولوجيا وكافة الوسائل التكنولوجية في التعليم.

وعن خطة الخدمات المستهدف تقديمها للطلاب ذوى الاحتياجات تناولت الدكتورة رنا الهلالى أستاذ الطب التأهيلى ومدير مركز ذوى الإعاقة بالجامعة أهداف المركز وهى: عمل مجتمع جامعى بلا حواجز للطلاب ذوى الإعاقات وتحقيق فرصة تعليمية تجعل لهم فرصة متكافئة مع أقرانهم الأسوياء وكذلك دمجهم في الحياة الجامعية والأنشطة الطلابية وإزالة كافة العقبات أمامهم مشيرة إلى بعض التحديات التي تواجههم في منظومة التعليم وأيضا في التعايش داخل الجامعة.

كما استعرض الدكتور ماجد غنيمة بعض الأفكار المقترحة من مركز الابتكار لتشجيع وزيادة التفاعل من طلاب مختلف كليات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، كما نوه عن مسابقة " عين شمس تبتكر " والتي بصدد الإعداد لها ليشارك بها جميع الفئات داخل الجامعة من طلاب الفرق المختلفة وطلاب الدراسات العليا والإداريين وأعضاء هيئة التدريس لتقديم ابتكارات وأفكار خارج الصندوق للخدمات التعليمية المختلفة التي تقدمها الجامعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية