12/8/2019 12:00:00 AM
رئيس التحرير
عصام كامل

أبرز 6 خدمات يقدمها الموقع الإلكتروني لهيئة التأمينات الاجتماعية


أطلقت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي المرحلة الثانية للموقع الإلكتروني للهيئة ليكون حلقة تواصل بين الهيئة والمتعاملين مع أنظمة التأمينات والمعاشات من مؤمن عليهم وأصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم وأصحاب الأعمال.

وترصد "فيتو" في التقرير التالي أبرز الخدمات التي يقدمها الموقع الإلكتروني للهيئة:

1- توفر حزمة من الخدمات لأصحاب المعاشات تيسيرًا عليهم حيث يستطيع صاحب المعاش وذويهم الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش واستعراض تطور زيادات المعاشات.
2- الاستعلام عن المعاش المنصرف والمستفيدين الحاليين من المعاش بالإضافة إلى الاستعلام عن الاستقطاعات للقائمين بالصرف والمعاشات المستحقة للمستفيد.
3- في حالة امتلاك سيارة يستطيع المالك استعراض كافة البيانات الخاصة بها سواء كان فردًا أو شركة من حيث بيانات الترخيص من مكتب المرور المختص ونوع الترخيص للسيارة ورقم اللوحات المعدنية وتاريخ صرفها.
4- يستطيع المؤمن عليه الاستعلام عن الرقم التأميني من خلال الرقم القومي والاستعلام عن آخر مدة تأمينية ومدد الاشتراكات في التأمين الاجتماعي.
5- توفير مجموعة من الخدمات التي تهم صاحب العمل حيث يستطيع الاستعلام عن البيانات الأساسية للمنشأة ورصيدها بالتفاصيل وأوعية الأجور.
6- استعراض العمالة المستمرة للتعرف تاريخ بدء الاشتراك الخاص بهم وآخر أجر أساسي لهم وآخر أجر متغير واستعراض العمالة المنتهية اشتراكها.

يذكر أن تلك الخدمات تأتي انطلاقا من حرص وزارة التضامن الاجتماعي على تحقيق التواصل المنشود والهادف مع جميع فئات المجتمع.