Monday, 16 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

"على قد الإيد".. مبادرة للوجبات السريعة المخفضة لطلاب مدارس وجامعات قنا (صور)


انتشرت مبادرة "على قد الإيد" لبيع الوجبات السريعة بأسعار مخفضة في كافة ربوع محافظة قنا، وبدأ القائمون عليه في توزيع المنتجات على طلاب وتلاميذ مدارس وجامعة المحافظة، بهدف تخفيف العبء على الأسر.

قالت المهندسة إيمان محمد علي، مديرة المشروعات: إن هذه الوجبات السريعة المكونة من قطع من الفاكهة والخضر، والتي تصل إلى جنيهين ونصف الجنيه، لاقت قبولًا لدى الكثير من المواطنين أثناء عرضها في منافذ البيع الخاصة بالمشروع، مشيرة إلى أن هذا القبول جعلهم يفكرون في توزيعه على الطلاب والتلاميذ بالمدارس وكليات جامعة جنوب الوادي.

كما أوضحت ثناء محمد، ولية أمر طالبة بأحد مدارس المحافظة، أن هذه الوجبات توفر كثيرا على الأسر، وسوف تسهم في تحسين التمثيل الغذائي للتلاميذ والطلاب وتناولهم الخضر والفاكهة بشكل منتظم سيقلل من حالات الأمراض الناتجة عن التغذية غير السليمة.

وأشارت مروة محمد "طالبة" إلى أن هذا المشروع يجب تعميمه على كافة المدارس، حيث يتسنى للجميع الاستفادة منه، خاصة العلبة التي تحوي قطع الفاكهة والخضر بسعر في متناول الجميع، مطالبة أن تكون هذه الوجبات تحت إشراف إدارة التغذية بالصحة حتى لا يتسبب الأمر في مشكلة، وخاصة أنها توزع على أطفال صغار.

الهجان يفتتح منافذ بيع على "قد الإيد" لطلاب المدارس والجامعات (فيديو)

وقال يحيى مصطفى، أحد أبناء مدينة قنا: "هذا المشروع مهم جدا للأطفال، خاصة الذين يعانون من ظروف صحية ومادية في ذات الوقت، ولكن يجب التنسيق مع المدارس لبدء التوزيع عليهم خلال الفترة المقبلة في مختلف مراكز المحافظة التسعة".