X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 07 ديسمبر 2019 م
6 مباريات نارية في مجموعة القاهرة بدوري القسم الثالث نائب يطالب ببدء تطوير وتحديث الشركات والمصانع بعد مبادرة البنك المركزي حكام مباريات السبت والأحد في كأس مصر ضبط صاحب مخبز استولى على 35 ألفا من أموال الدعم لبطاقات التموين مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت ابتهالات إيهاب يونس تشعل رواد أوبرا دمنهور (صور) في حملة مفاجئة.. إحالة 50 طبيبا وممرضا للتحقيق لتقصيرهم في العمل بأسيوط بعد شكوى اللاعبين.. تفاصيل الأزمة بين مدرب وادي دجلة ومالك النادي مدرب الوداد يتحدث عن صعوبة مواجهة صن داونز بدوري أبطال أفريقيا الأمن يعيد طفلا متغيبا لأسرته في مدينة نصر  بـ 100 مليار جنيه.. مبادرة البنك المركزي قبلة الحياة للقطاع الخاص 4 مهام على أجندة المؤتمر العام لحزب الحركة الوطنية مصر للطيران تتسلم الطائرة السابعة من طراز إيرباص A220-300 خلال أيام إيهاب جلال يواصل محاضرات الفيديو استعدادا لرينجرز بالكونفدرالية أجهزة الأمن تلبي استغاثة معاق تعثرت سيارته بطريق إسماعيلية الصحراوي ضبط 18 حالة اشتباه ورفع 3230 مخالفة إشغال طريق بشارع عثمان محرم بالطالبية جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول لمرحلتي "الابتدائية والإعدادية" ببورسعيد وفد من مطرانية الأقباط الأرثوذكس يشاركون في احتفالات مولد السنجق بدشنا (صور) الزمالك يستقر على فسخ التعاقد مع نجم الفريق



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبيرة: طرح أرامكو يهدد موعد استئناف الطروحات الحكومية بداية العام

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 07:05 م
رانيا يعقوب، خبيرة رانيا يعقوب، خبيرة أسواق المال جمال عبدالناصر
 
في الوقت الذي كان منتظرا أن تستعيد فيه البورصة عافيتها مع بدء عودة السيولة الغائبة منذ شهور، والتي كانت قد بدأت مع بداية الشهر الجارى، يأتي طرح أرامكو السعودية وهو الطرح الأكبر على الإطلاق في أسواق المال العالمية، ليهدد تلك السيولة مرة أخرى، وبخاصة السوق المصرى الذي ينتظر بدء برنامج الطروحات الحكومية الذي تأجل عدة مرات لضعف السيولة وغياب المحفزات.


وأضاف الخبراء أن هناك تأثيرا لاكتتاب ارامكو، والذي من المتوقع أن يجذب كبرى الصناديق في العالم، وبالتالى لابد من مراعاة ذلك عن طرح شركات قطاع الأعمال العام في البورصة المصرية من حيث التوقيت وسعر الطرح.

وعانت البورصة المصرية خلال الفترة الماضية من شح السيولة والاختناق في نطاق عرضي حتى جلسة أمس التي بدأ فيها زخْم السيولة يعود لقرب مستويات المليار جنيه.

قالت رانيا يعقوب، خبيرة أسواق المال، رئيس مجلس إدارة شركة ثري واي لتداول الأوراق المالية، أن هناك تأثيرا لاكتتاب أرامكو، والذي من المتوقع أن يجذب كبرى الصناديق في العالم، وبالتالى لابد من مراعاة ذلك عند طرح شركات قطاع الأعمال العام في البورصة المصرية من حيث التوقيت وسعر الطرح، وغيره خاصة أن الطرح سيمتص كافة السيولة في السوق المصرى والأسواق المجاورة.

وأضافت أنه بعد انتهاء فترة الاكتتاب يمكن البدء في طرح شركات قطاع الأعمال خاصة مع اتجاه الحكومة لتشجيع الاستثمار، مشيرة إلى أن ذلك سيكون موفقا خاصة أن الطرح سيتم على عدة شرائح، وسيتم من خلال الصناديق وليس الأفراد.

طرح أرامكو السعودية بالبورصة.. خبير أسواق المال يكشف الآثار الإيجابية والسلبية على مصر

وأشارت إلى أن السوق المصرى يعانى من تراجع معدلات السيولة وغياب المحفزات بسبب استمرار ضريبة الدمغة.

وتابعت أن هناك مقترحات عديدة لإنقاذ السوق من بينها إعادة دراسة الضريبة، وإعطاء محفزات جديدة للاستثمار وحماية المنتج المصرى داعية الحكومة لإنقاذ السوق ووضع جداول زمنية لحل مشكلات البورصة، والترويج للبورصة من خلال شركات متخصصة داخليا وخارجيا.

وأشارت إلى أنه لدينا مشكلات كثيرة يجب أن تراعيها وذلك من خلال المجلس الأعلى للاستثمار الذي يترأسه الرئيس السيسي، مشددة على أهمية دراسة التوقيت والأوضاع الاقتصادية بشكل كامل خاصة مع وجود تحوط قبل البدء في طرح شركات جديدة الفترة المقبلة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات