Monday, 16 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

دمار كبير ومصابين وشهداء في الهجوم الإسرائيلي على «المزة» السورية

هجوم الاحتلال الإسرائيلي على المزة السورية
هجوم الاحتلال الإسرائيلي على المزة السورية


شن الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، الثلاثاء، هجوما صاروخيا استهدف حي المزة بدمشق، وأصاب منزل القيادي في حركة الجهاد الفلسطيني أكرم العجوري، مخلفأ قتلى وجرحى بين المدنيين، إضافة إلى إلحاقه دمارًا وخسائر فادحة بممتلكات المواطنين.

وأفاد مصدر عسكري سوري أنه في تمام الساعة الرابعة والربع من فجر اليوم الثلاثاء، قامت طائرات حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي من فوق الجليل المحتل، بإطلاق ثلاثة صواريخ باتجاه مدينة دمشق.

وأوضح المصدر أن "وسائط دفاعنا الجوي تعاملت مع العدوان، ودمرت أحد الصواريخ المعادية قبل الوصول إلى هدفه، في حين وصل الصاروخان الآخران، وأصابا منزل القيادي في حركة الجهاد الفلسطيني أكرم العجوري، قرب السفارة اللبنانية في حي المزة الغربية"، مشيرًا إلى أن عدوان الاحتلال أسفر عن استشهاد ابنه معاذ، وإصابة حفيدته بتول، واستشهاد عبد الله يوسف حسن، إضافة إلى إصابة 9 مدنيين.

ورصد الدمار الكبير في المبنى المستهدف والأبنية السكنية المجاورة وحطام نوافذها، ومن بينها منزل السفير الباكستاني في دمشق، إضافة إلى الأضرار البالغة التي لحقت بسيارات مدنية، حيث استنفرت ورشات مجلس محافظة دمشق، لإزالة الحطام والأنقاض وآثار الدمار.

وكانت صواريخ الدفاع السوري تصدت لمعظم الصواريخ المعادية، فيما أصابت منزلا في منطقة المزة فيلات غربية قرب السفارة اللبنانية.