رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمطار رعدية غزيرة تسبب انهيارات صخرية بالجزائر

فيتو

أدت الأمطار الثلجية الغزيرة المتساقطة، إلى انهيارات صخرية تسببت في إغلاق الطرق الرابطة بين محافظتي بجاية وسطيف شرقي الجزائر.

وتمكنت قوات الدفاع المدني بصعوبة من إنقاذ 3 أشخاص جرفتهم مياه الأمطار بضاحية وادي بوبهير، في محافظة تيزي وزو القريبة من الجهة، بينما التحريات جارية عن رابعهم الذي يعد في عداد المفقودين منذ ساعات.


وشهدت الولايات الوسطى والشرقية، خلال الساعات الماضية، تساقط أمطار رعدية غزيرة، فيما حذرت مصلحة الرصد الجوي من خطورة الوضع في عدد من المحافظات.

واضطرت قوات التابعة للجيش الجزائري إلى التدخل لفك العزلة وفتح الطرقات المغلقة ومساعدة المواطنين العالقين في المناطق التي شهدت اضطرابات جوية، وفق بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وشدد البيان على أن قيادة القوات المسلحة أبدت "ستعداد وحداتها الدائم للتدخل وفك العزلة، وتقديم الدعم والعون والتضامن مع المواطنين في جميع المناطق المتضررة، من خلال تسخير الإمكانيات البشرية والمادية المناسبة".

بدورها، أعلنت قيادة قوات الدفاع المدني أن وحداتها تدخلت بمحافظة جيجل الشرقية 15 مرة عبر العديد من الجهات لامتصاص مياه الأمطار وإعادة فتح الطريق بمنطقة كسير بعد سقوط أشجار على هذا المحور.
Advertisements
الجريدة الرسمية