Friday, 13 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على مواصفات سيارة "GLE Coupe" موديل 2020 (فيديو)


طرحت شركة مرسيدس بنز، سيارتها GLE Coupe موديل 2020 الملقبة بسيارة الحجم الكبير، خلال فعاليات اليوم الأول الدورة الخامسة عشرة من معرض دبي الدولي للسيارات.

وتأتي السيارة في جيلها الجديد أكبر في الحجم مع ارتفاع إضافي 3 مم وزيادة في العرض 63 مم عن السابق وزيادة الطول 15 مم، ويتميز الجزء الأمامي من السيارة بخطوط جريئة وشبكة كبيرة ونسخة أكبر من شعار مرسيدس.

وصممت الشركة السيارة بخط السقف المتدفق، والزجاج الأمامي المائل، والاسبويلر الخلفي المصمم لهذه النوعية من السيارات متعددة الاستخدامات. وتشترك GLE Coupe في أغلب عناصر التصميم الداخلي مع GLE القياسية حيث أن لديها نفس تصميم لوحة القيادة، مع شاشتين بحجم 12.3 بوصة للعدادات ونظام المعلومات والترفيه على التوالي. وهناك أربعة فتحات تهوية لدعم الدوران المناسب للهواء.

وتشمل العناصر الداخلية الفريدة لـ GLE Coupe الكونسول الوسطي الأعلى مع مقابض مدمجة ومقاعد رياضية وعجلة قيادة رياضية مع جلد نابا كما ستتوفر خدمات Amazon Music الخاصة بالاتصالات، كما أن قاعدة العجلات أطول أيضًا من الطراز القديم، كما أنها توفر فتحات أبواب أكبر.

وتتميز أيضًا بنظام E-Active Body Control الذي يتضمن القدرة على التحكم بشكل فردي في امتصاص الصدمات والنوابض في كل عجلة. كما تتميز السيارة بتعليق هوائي يساعد على تغيير خصائص الأداء بين أوضاع القيادة الرياضية والأوضاع الأكثر راحة، كما أنها تساعد على خفض السيارة بحيث يمكن الوصول إلى عملية تحميل خلفية أسهل.

وزودت بمحرك الديزل من ستة أسطوانات في نسخة 350 بسعة 3.0 لتر قدرة 272 حصانًا و600 نيوتن متر من العزم، ويتميز المحرك في نسخة 450 بنفس المحرك ولكن تم ضبطه لإنتاج قوة تبلغ 330 حصانًا و700 نيوتن متر من عزم الدوران.

كما يتم تزويد GLE 53 AMG كوبيه بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 3.0 لتر تيربو ينتج قوة 435 حصانًا و520 نيوتن متر من عزم الدوران. كما يتميز بنظام مولد مرسيدس EQ Boost، مما يوفر 22 حصان إضافية و250 نيوتن متر إضافية لفترات محدودة جميع الموديلات الثلاثة من GLE Coupe بنظام الدفع الرباعي 4Matic بشكل قياسي.


— الإمارات اليوم (@emaratalyoum) ١٢ نوفمبر ٢٠١٩