12/8/2019 12:00:00 AM
رئيس التحرير
عصام كامل

كيفية إزالة حساب المستخدم من خدمة فيت بت

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أشار مركز حماية المستهلك بولاية نوردراين فيستفالن الألمانية إلى استحواذ شركة جوجل الأمريكية على شركة فيت بت Fitbit، المتخصصة في إنتاج الساعات الذكية، وأساور اللياقة البدنية، ما يسمح لعملاق الإنترنت الأمريكي مستقبلًا بالوصول إلى البيانات الشخصية المخزنة لنحو 28 مليون مستخدم لخدمات فيت بيت.

وأكدت شركة فيت بت في بيان، أنها لم تبع بيانات المستخدم، التي جُمعت، أو استغلت، لأغراض الدعاية والإعلانات، إلا أن الخبراء الألمان نصحوا المستخدم بالتغاضي عن هذا التأكيد، وشككوا في قدرة شركة فيت بيت على الالتزام به، على غرار ما حدث مع شركة "واتس آب" بعد استحواذ شبكة فيس بوك عليها.

جوجل تبدأ في طرح تصميم جديد

وإذا رغب مستخدم فيت بت في منع وصول غوغل بياناته الشخصية إلى جوجل، فعليه حذف حسابه من شركة فيت بت، وليتمكن المستخدم من إزالة حسابه، عليه تسجيل الدخول إلى موقع ويب الشركة، ثم النقر على الطارة المسننة في أعلى الجانب الأيمن، وتصفح قائمة الإعدادات وفتح قسم "تصدير البيانات".

وإذا رغب في إزالة حسابه بالكامل، يمكنه الانتقال إلى"الإعدادات الشخصية" ثم النقر على بند "إزالة الحساب"، لتنفتح نافذة لتأكيد الإجراء بإدخال كلمة المرور لأول مرة، وبعدها تصله رسالة بريد إلكتروني تتضمن رابطًا لتأكيد إزالة الحساب نهائيًا.