رئيس التحرير
عصام كامل

"تحديث الصناعة" يبدأ اختيار المرشحين لبرنامج تدريب المديرين في ألمانيا

المرشحين لبرنامج تدريب المديرين في ألمانيا
المرشحين لبرنامج تدريب المديرين في ألمانيا


شكّل مركز تحديث الصناعة، لجنة لاختيار المُرشحين لحضور الدورة التدريبية الأولى من البرنامج وتستمر أعمال اللجنة بأحد مقار المركز على مدار الأسبوع الجاري، حيث تتكون من ممثل قسم التدريب في المركز وممثلين عن الجانب الألماني وممثل عن مؤسسة خريجي البرنامج، وممثل من السفارة الألمانية بالقاهرة.

يأتي ذلك في إطار التعاون بين مركز تحديث الصناعة وكل من الوزارة الألمانية الفيدرالية للشئون الاقتصادية والطاقة ووكالة التنمية الألمانية GIZ بهدف توسيع وتعميق مجالات التعاون التجاري والتنموي بين دولة ألمانيا الاتحادية و16 دولة أوروبية وآسيوية ودول شمال أفريقيا ومن بينها جمهورية مصر العربية من خلال برنامج تدريب المديرين في دولة ألمانيا.

وتتولى اللجنة اختيار 20 متدربا من أصل 54 مترشح اجتازوا المرحلة الأولى من التصفية وتم قبول أوراقهم للاشتراك بفعاليات البرنامج الألماني لتدريب المديرين، وتعد المقابلة الشخصية هي المرحلة الثانية من التصفيات حيث يقوم المترشح بشرح وافي عن الشركة التي يمثلها والاستفادة المتوقعة للشركة من الاشتراك في البرنامج.

ويتبع اختيار المشتركين بالبرنامج عقد دورة تدريبية تحضيرية لمدة أربعة أيام خلال شهر ديسمبر المقبل، وتقام في القاهرة وذلك لإعداد المتدربين قبل السفر لألمانيا.

وتبلغ مدة البرنامج التدريبي المقرر انطلاقه في شهر مارس 2020 أربعة أسابيع بدولة ألمانيا الاتحادية، ويستهدف تعريف رؤساء ومديري المنشآت الصناعية المصرية على أحدث سبل إدارة الأعمال المتبعة في ألمانيا وما يرتبط بها من ثقافة التعاملات التجارية من خلال محاضرات تدريبية وزيارات ميدانية في معاهد وشركات ألمانية، ومن المستهدف إجراء مقابلات ثنائية بين الشركات المصرية والألمانية لعمل اتفاقيات تجارية بين البلد.