رئيس التحرير
عصام كامل

احتقان الأنف | لمرضى الضغط والقلب.. احذروا أدوية البرد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

احتقان الأنف | حذر الدكتور شريف حسين، استشارى القلب والقسطرة، مرضى القلب والأوعية الدموية والضغط المرتفع، والمصابين بسكتة دماغية أو نوبة قلبية أو لديهم قصور في الشريان التاجى من تناول أدوية البرد دون استشارة الطبيب، لافتا إلى أن هناك بعض الأدوية غير آمنة لحالتهم الصحية.


احتقان الأنف
وأضاف استشارى القلب والقسطرة، في تصريحات خاصة لــ"فيتو"، أن من هذه الأدوية وأكثرها انتشارا"بانادول كولد الأخضر، الكونجيستال، فلورست" وغيرها من الأدوية المضادة لاحتقان الأنف وتعالج انسداد الأنف وتخفف أعراض الرشح.

احتقان الأنف
وأوضح حسين أن الخطورة تكمن أن هذه الأدوية مع هؤلاء المرضى حيث تعمل على انقباض الأوعية الدموية وتؤدى إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم.

6 علامات تدل على اختلال عضلة القلب.. تعرف عليها

احتقان الأنف
وكشف استشاري القلب، عن العلاج البديل حال الإصابة بالإنفلونزا وهى اختيار علاج للبرد لا يحتوي على مضادات للاحتقان،وتناول مسكن للألم لتخفيف السخونة أو التهاب الحلق أو الصداع أو آلام الجسم، واستخدم بخاخ الأنف الملحي للتخلص من احتقان الأنف.

احتقان الأنف
واقترح الغرغرة بماء مالح دافئ أو تناول ماء دافئ مع عصير الليمون والعسل، لتخفيف التهاب الحلق، فضلا عن التواجد بالمنزل لأخذ وقت كاف من الراحة، مؤكدا ضرورة تناول تطعيم الإنفلونزا الموسمية كل سنة.
الجريدة الرسمية