رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مأساة "شهيد التذكرة" تتكرر.. ممرض يلقي بنفسه من قطار كفر الزيات.. خناقة جديدة على غرامة التدخين.. الشاب يرفض الدفع والكمسري يعيد الكارثة: الباب مفتوح..وزميلة الضحية: كان بيشتغل على توك توك لتحسين دخله

فيتو

مأساة جديدة هزت الشارع المصري وأثارت غضب الكثيرين خلال الساعات الماضية لتذكرنا بحادث الشاب محمد عيد، شهيد تذكرة قطار 934 "الإسكندرية - الأقصر"، حيث لقي شاب أمس الإثنين، مصرعه بعدما ألقى بنفسه من قطار "الإسكندرية - القاهرة" قبل دخوله محطة كفر الزيات في محافظة الغربية، بعد مشادة مع كمسري القطار بسبب غرامة التدخين داخل القطار.


وترجع تفاصيل الواقعة أنه أثناء مرور أحد أفراد تأمين القطار في إحدى العربات شاهد أحد الركاب يدخن، وعلى الفور طلب كمسري القطار تحصيل غرامة تدخين وتقدر بـ50 جنيها، فقام الراكب بدفع أحد أفراد تأمين القطار والقفز منه، وذلك أثناء مرور القطار في المنطقة القريبة من محطة كفر الزيات، وبالفحص تبين أن الشاب يدعى "أحمد مبروك"، 24 سنة، يعمل ممرضا في مستشفى خاصة، وتم نقل الشاب لمستشفى المنشاوي العام عقب دخوله في غيبوبة تامة، ووضعه في العناية المركزة، لكنه فارق الحياة.

التقرير الطبي لوفاة ضحية "غرامة التدخين" بقطار كفر الزيات

التقرير الطبي
وكشف التقرير الطبي الصادر عن مستشفى المنشاوي العام بكفر الزيات في الغربية، أن جثة المتوفَّى تحتوي على إصابات تتضمن جرحين عميقين بفروة الرأس، طول كل واحد منهما واحد سنتيمتر، وكدمة وتورم بالجانب الأيمن، وجرح سطحي طوله نحو نصف سنتيمتر، وكان يعاني من غيبوبة تامة مع اشتباه كسر بالجمجمة.

وتضمن التقرير أن الوفاة طبيعية ولا توجد بها شبهة جنائية نتيجة السقوط من القطار، ما أدى إلى وجود نزيف حاد وهبوط في الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب، وتم التحفظ على الجثمان في مشرحة المنشاوي العام.

زميلة ضحية «غرامة التدخين»: بيشتغل على توك توك عشان يتجوز

شهادة زميلة الضحية
وكشفت سارة مرعي، زميلة الشاب المتوفَّى "أحمد مبروك"، أنها تعمل ممرضة، بنفس المستشفى الذي يعمل به المتوفَّى، وكانا ذاهبين إلى المستشفى الخاص الذي يعملان به، مؤكدة أن الكمسري تسبب في خروج "أحمد" عن شعوره وقفزه من القطار.

واستطردت: "القطار لم يكن مزدحما كما يقال، وأحمد كان يدخن السيجارة مثله مثل غيره من الركاب، إلا أن الكمسري طلب منه 50 جنيها غرامة تدخين، فحدثت مشادة بينهما قام أحمد على إثرها بدفع أحد أفراد تأمين القطار والقفز منه، وذلك أثناء مرور القطار في المنطقة القريبة من محطة كفر الزيات".

وتابعت: "أحمد يتمتع بالحب والاحترام من الجميع، وكان خاطبا إحدى الفتيات ويقوم بتجهيز نفسه، معتمدًا على عمله والعمل على توك توك بعد وقت العمل بالمستشفى".

تفاصيل جديدة في ضحية «غرامة التدخين» بالغربية

رد السكك الحديدية
وقال مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكك الحديدية: إن حركة القطارات منتظمة بعد الواقعة، مؤكدًا أن الحركة لم تتوقف بسبب وفاة الشاب، وأن القطار استمر في رحلته دون توقف.

تفاصيل الواقعة
وكشف مصدر أمني تفاصيل جديدة بمصرع شاب إثر إلقاء نفسه من قطار "الإسكندرية - القاهرة" قبل دخوله محطة كفر الزيات في محافظة الغربية بعد مشادة مع كمسري القطار بسبب غرامة التدخين داخل القطار لأن المتوفَّى كان يقف على الباب يشرب سيجارة، فطلب منه الكمسري دفع غرامة ورد عليه قائلا: "يعني أرمي نفسي" فرد عليه الكمسري قائلا: "أنا مليش علاقة بالكلام دا، أنت عملت مخالفة ومطلوب دفع غرامة، ودا قطار عادي أبوابه لا تغلق، وقام أحمد بعدها بإلقاء نفسه من القطار".

وانتقل العميد أسامة أبو فرد مأمور قسم ثان طنطا والرائد أحمد الحجار رئيس مباحث القسم للمستشفى، وتم التحفظ على جثة الشاب بمشرحة مستشفى المنشاوي العام بطنطا لحين مناظرة النيابة للجثة وإصدار القرار بشأنها.

تحقيق عاجل
وفتحت النيابة تحقيقا عاجلا حيث أمرت نيابة أول طنطا بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثمان الشاب لبيان سبب الوفاة، كما قررت النيابة العامة التصريح بدفن الجثة عقب الانتهاء من تشريحها.
Advertisements
الجريدة الرسمية