رئيس التحرير
عصام كامل

نجيب ساويرس يكشف عن مشروع خيري ضخم

 رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس
رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس


كشف رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم القابضة للاستثمار، عن مشروع خيري ضخم ينوي إطلاقه الفترة المقبلة في مصر.

وقال ساويرس، خلال لقائه ببرنامج "القاهرة الآن"، المذاع على قناة "الحدث"، تقديم لميس الحديدي: "أنا في مرحلة مش عايز أي حاجة منها غير إني أنبسط في حياتي وأعمل عمل خير ضخم مؤثر الناس تفتكرني بيه بعد كده"، مؤكدًا أنه ليس له رغبة في كسب المال أو البحث عنه، لكن رغبته الاستمتاع بالحياة وإسعاد الناس، وأن يتذكره الناس في المستقبل بالعمل الخيري الضخم، ويجلعهم سعداء.

وأضاف رجل الأعمال: "طموحي القيام بعمل خيري جبار لم يكن له سبق في العالم، والحفاظ على استمرار العمل الذي بدأه، وأن يكون الانسحاب تدريجيا، والطموح الأكبر أن بلدي ميكونش فيها فقراء؛ لأنها بلد تستحق أن تكون في مكانة أعلى من اللي هي عليه دلوقتي"، لافتًا إلى أنه يعمل منذ 45 عاما في مجال الاستثمار، وكان يتوقع منذ أن كان عمره 16 عامًا أن يصبح من أغنى أغنياء العالم، وهذا ليس غرورًا ولكنه يعني التعب والاجتهاد من أجل تحقيق النجاح.

وأكد أنه يهدف إلى القضاء على الفقر في مصر تمامًا، لافتًا إلى أنه رغب منذ اللحظة الأولى لتحقيق حلمه في أن يصبح من أغنياء العالم، ليس لشراء سيارة أو منزل، ولكن سعيا لكسب المال من أجل إعطائه القوة لعمل الخير.

ولفت ساويرس إلى أنه لم يظهر على شاشة التليفزيون منذ 6 سنوات، مضيفًا: "التليفزيونات بقت كلها شبه بعض ودمها تقل، والشخصيات التي تظهر عبر الشاشات الناس مبقتش حباها".