Saturday, 14 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

لحظة حصول نزيل على درجة الدكتوراه (فيديو)


نظمت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، فعاليات المنتدى الثالث للسجون بمنطقة طرة برعاية اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، إعلاءً لقيم حقوق الإنسان.

وأبرز فيلم تسجيلي ملامح التطوير والتحديث لمنظومة السجون المصرية، وتوفير كافة أوجه الرعاية لهم من خلال أماكن الإعاشة ومنظومة الأكل، وتطوير مستشفيات السجون ومعاونتهم في استكمال مراحل التعليم، كما رصدت لحظة حصول النزيل "محمد الشناوي محمد" على درجة الدكتوراه، وتوفير الزيارات ولقاءات دينية.

ووجه النزيل "محمد الشناوي" الشكر لجميع القيادات الأمنية، وعلى رأسهم اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، لمساعدته في الحصول على درجة الدكتوراه.

وأضاف أن القيادات وفروا له كل شيء احتاج إليه حتى يحصل على الدرجة العلمية.

ويبرز الفيديو اهتمام وزارة الداخلية بالسجناء وتوفير كافة أوجه الرعاية لهم من خلال أماكن الإعاشة ومنظومة الأكل، وأماكن التريض وتطوير مستشفيات السجون، ويبرز الفيديو لحظة حصول سجين على درجة الدكتوراه من خلف أسوار السجون.

وشارك في الحضور عدد من قيادات وزارة الداخلية أبرزهم اللواء أشرف عز العرب، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، واللواء علاء الأحمدي، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، وممثلون عن منظمات دولية وأعضاء من مجلس النواب؛ للاطلاع على الأحوال الصحية والمعيشية للنزلاء.

يذكر أن وزارة الداخلية تولي اهتماما كبيرا بإدارة السجون أوضاع النزلاء الصحية والاجتماعية، ووضعت السياسات والخطط، وسعت نحو تعديل التشريعات ذات الصلة، لتتوافق مع المواثيق الدولية، وحرصت على صقل قدرات العاملين بقطاع السجون، وصاغت لتنمية مهاراتهم الوظيفية وقدراتهم المهنية البرامج والدورات التدريبية.

وزير الداخلية يصرح بزيارة استثنائية لجميع نزيلات السجون

كما حرصت الوزارة على انتهاج فلسفة عقابية تسعى للإصلاح والتهذيب، هي تأهيل النزلاء ليصبحوا مواطنين صالحين لأنفسهم ووطنهم وعلى ذات النهج إعادة دمجهم في المجتمع.