Thursday, 12 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

رسالة الناظر لـ"رامي جمال": البهاق مرض مناعي ولن يعوقه عن العمل


طمأن الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، الفنان رامي جمال بخصوص مرضه بالبهاق.

وأكد الناظر أن مرض البهاق غير خطير، وليس له أي مضاعفات، كما أنه مرض غير معدٍ، لكنه مرض مناعي ناتج عن خلل في الجهاز المناعي في صورة نشاط مناعي زائد، وليس ضعف في المناعة كما يشاع، مشيرا إلى أن المرض لا يعوق رامي جمال عن عمله.

وكتب الدكتور هاني الناظر تدوينة على فيس بوك قال فيها: "نشر الفنان المطرب رامي جمال بنفسه على صفحته اليوم منشور أعلن فيه أنه يعاني من مرض البهاق وقد تناقل عديدون هذا المنشور وكتب البعض عن المرض معلومات خاطئة تماما".

هاني الناظر يحذر من تناول مجموعة البرد الموجودة بالصيدليات (فيديو)

وأضاف الناظر: "ومن ناحيتي انقل لرامي تمنياتي الطيبة ودعائي له بالخير والشفاء بمشيئة الله مؤكدا له والجميع أن مرض بهاق مرض غير خطير وليس له أي مضاعفات والأهم أيضا أنه مرض غير معدي نهائيا وإنما هو مرض مناعي ناتج عن خلل في الجهاز المناعي في صورة نشاط مناعي زائد وليس ضعف في المناعة كما يشاع والمرض لا يعوقه عن عمله… تمنياتي بكل الخير والصحة لرامي بإذن الله".

يذكر أن المطرب رامي جمال أعلن، أمس الأحد عبر حسابه على إنستجرام، إصابته بمرض البهاق، وكتب رامي "الحمد لله الذي أحبني فابتلاني وأقدرني على الصبر.. من فترة ظهرت بقع بيضاء في جسمي وبالكشف عرفت إنه مرض البهاق، وجربت أنواع علاج كتير ودكاترة كتير ومفيش فايدة".

وقال رامي "رضيت وسلمت أمرى لله عشان عرفت إن الزعل بيزوده وكفاية شغلانتي وصعوبتها والقلق الدائم من المستقبل، وفعلا بقى بيزيد لدرجة لفتت نظر ناس كتير، اللي بقى يقولي هتتعامل إزاي وأنت فنان واللي يخاف يسلم عليا واللي يسألني هو ده معدي".

وتابع "أنا بقالي سنة فعلا لو عندي حفلة أو تصوير بتعب على ما أشوف طريقة أخفيه بيها، لدرجة خلت ناس تقولي شوف بيزنس تاني أعمله عشان الناس مش هتقبلك كده، وفكرت في كلامهم بصراحة".