الإثنين 27 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مساعدو وزير الداخلية والنواب يتفقدون المرضى بمستشفى سجون طرة ومصانع الحديد (فيديو) 


تفقد اللواء أشرف عز العرب، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، واللواء علاء الأحمدي، مساعد وزير الداخلية لقطاع العلاقات والإعلام، وعدد من قيادات وزارة الداخلية وأعضاء مجلس النواب والإعلاميين، مستشفى سجن طرة.

واطمئن مساعدو الوزير على الحالة الصحية للمرضى بالمستشفى والرعاية الطبية المقدمة لهم، وسؤال السجناء المرضى الذين أكدوا حسن الرعاية المقدمة لهم، ومن يحتاج إلى تدخل خارجي يتم تحويله إلى مستشفى خارجي.

كما تفقدت الوفود المشاركة، مطبخ السجن للاطمئنان على جودة الأطعمة المقدمة للنزلاء، فضلا عن إجراء جولة ميدانية في المنطقة الصناعية والقائم عليها نزلاء السجون  في مصانع الأخشاب والحديد. 

وانطلقت فعاليات المنتدى الثالث للسجون بمنطقة طرة، اليوم الإثنين، برعاية اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية إعلاء لقيم حقوق الإنسان.

ويشارك في الحضور عدد من قيادات وزارة الداخلية أبرزهم اللواء أشرف عز العرب، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، واللواء علاء الأحمدي، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، وممثلين عن منظمات دولية وأعضاء من مجلس النواب، والدكتور ضياء رشوان، نقيب الصحفيين؛ للاطلاع على الأحوال الصحية والمعيشية للنزلاء.

وتفقدت الوفود المشاركة معرض الأثاث لمنتجات نزلاء السجون ومعرض السلع الغذائية والقائم عليها السجناء.

جدير بالذكر، أن وزارة الداخلية تولي اهتماما  كبيرا بإدارة السجون أوضاع النزلاء الصحية والاجتماعية، ووضعت السياسات والخطط، وسعت نحو تعديل التشريعات ذات الصلة، لتتوافق مع المواثيق الدولية، وحرصت على صقل  قدرات العاملين بقطاع السجون وصاغت لتنمية مهاراتهم الوظيفية وقدراتهم المهنية البرامج والدورات التدريبية.

صنع في السجن.. أثاث وسلع غذائية من إنتاج النزلاء بأسعار مخفضة (فيديو)

كما حرصت الوزارة على انتهاج فلسفة عقابية، تسعى للإصلاح والتهذيب، وهي تأهيل النزلاء ليصبحوا مواطنين صالحين لأنفسهم ووطنهم، وعلى ذات النهج إعادة دمجهم في المجتمع.