الإثنين 27 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

شاهد.. مزارع رءوس الماشية والعجول في سجن طرة ( فيديو وصور)


أكد اللواء أشرف عز العرب، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، أن القطاع يحقق الاكتفاء الذاتي من إنتاج السلع التي تقدم لنزلاء.

وتفقد عدد من مساعدي وزير الداخلية والإعلاميين وأعضاء مجلس النواب مزارع الدواجن والنعام ومحطة إنتاج البيض الموجودة داخل منطقة سجون طرة، والتي تمثل الاكتفاء الذاتي للسجناء.
كما تابعت الوفود المشاركة في المنتدى الثالث للسجون، مباراة كرة قدم بين فريقين من نزلاء السجون.

وكان، اليوم الإثنين، قد انطلقت فاعليات المنتدى الثالث للسجون بمنطقة طرة برعاية اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، لإعلاء قيم حقوق الإنسان.

ويشارك في الحضور عدد من قيادات وزارة الداخلية أبرزهم اللواء أشرف عز العرب، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، واللواء علاء الأحمدي، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، وممثلين عن منظمات دولية وأعضاء من مجلس النواب، والدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين؛ للاطلاع على الأحوال الصحية والمعيشية للنزلاء.

وتفقدت الوفود المشاركة معرض الأثاث لمنتجات نزلاء السجون ومعرض السلع الغذائية والقائم عليها السجناء.

وجدير بالذكر أن وزارة الداخلية تولي اهتماما كبيرا بإدارة السجون وأوضاع النزلاء الصحية والاجتماعية، ووضعت السياسات والخطط، وسعت نحو تعديل التشريعات ذات الصلة، لتتوافق مع المواثيق الدولية وحرصت على صقل قدرات العاملين بقطاع السجون وصاغت لتنمية مهاراتهم الوظيفية وقدراتهم المهنية البرامج والدورات التدريبية.

رئيس قطاع السجون: النزيل يحصل على راتب ونسبة من أرباح المشروعات

كما حرصت الوزارة على انتهاج فلسفة عقابية، تسعى للإصلاح والتهذيب، وتأهيل النزلاء ليصبحوا مواطنين صالحين لأنفسهم ووطنهم وعلى ذات النهج إعادة دمجهم في المجتمع.