رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استقالة مجدي حسن من رئاسة سكرتارية علاقات العمل والأجور

فيتو

أعلن رئيس النقابة العامة للعاملين بهيئة النقل العام، رئيس سكرتارية علاقات العمل والأجور بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر مجدي حسن على عن تقديم إستقالته المسببة إلى رئيس "الاتحاد" جبالي المراغي، اعتراضا على عدم ترشيحه ضمن ممثلي اتحاد العمال في المجلس القومي للأجور والذي عقد أول اجتماع له منذ 6 سنوات نهاية الأسبوع الماضي برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري،رغم مسؤوليته عن سكرتارية الأجور في "الاتحاد".


وقال مجدي حسن إن سبب اعتراضه هو عدم اختياره كمتخصص ومسئول عن هذا الملف في "الاتحاد"، وقدم من خلاله أنشطة عديدة.

وقال في الاستقالة المسببة، بتاريخ أمس 9-11-2019 تحت عنوان: "استقالة مسببة من رئاسة سكرتارية علاقات العمل والأجور بالاتحاد العام للنقابات عمال مصر.. عناية النائب جبالي المراغي رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان ورئيس الاتحاد العام للنقابات عمال مصر". 

توصيات مؤتمر "دور التربية اﻹعلامية في مواجهة حروب الجيل الرابع"

وجاء في نص الاستقالة: "نتقدم لسيادتكم ولجميع زملائي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الموقر بخالص التهاني القلبية بمناسبة المولد النبوي الشريف أعاده الله على سيادتكم ولكل الزملاء بالخير والصحة والسعادة وان يسدد خطاكم لما فيه الخير لمصرنا الحبيبة". 

إذ نود الإحاطة لسيادتكم بتقديم استقالة مسببة من رئاسة سكرتارية علاقات العمل والأجور للأسباب والحيثيات الآتية:
أولا:- شرفت باختياري وتكليفي من مجلس إدارة الاتحاد الموقر برئاسة سكرتارية علاقات العمل والأجور في أول جلسة عقدت لمجلس الإدارة بعد الانتخابات العمالية يونيو 2018.

ثانيا:- أحمد الله عز وجل بأنني لم ابخل بجهد وفكر لصالح الدولة والعمال وكنت حريص كل الحرص على توصيل رسالة زملائنا العمال في جميع مواقع العمل مع زملائي المحترمين أعضاء سكرتارية علاقات العمل والأجور رغم عدم حضور الكثير من ممثلي النقابات العامة وكنت دائما أتقدم لسيادتكم بتقرير عن كافة المشكلات والمعوقات التي تقابلهم في علاقات عملهم أو أجورهم. 

ثالثا:- تقدمت لسيادتكم رسميا في شهر أغسطس 2018 بدراسة حول معالجة الحد الأدنى للأجور مدعمة برؤية بعض المتخصصين في الدراسات الاقتصادية وكذلك رؤيتنا في كيفية احتساب الأجر بقيمة السلة الغذائية التي يحتاجها الفرد والأسرة حسب عددها، وقد نالت استحسان الكثيرين رغم الاختلاف وهجوم البعض ضدي حول القيمة المالية التي تقدمنا بها رغم أنها كانت فكرة إيجابية تم الترحيب بها بعد نشرها في معظم وسائل الإعلام.

رابعًا:- تكللت الفرحة كل عمال مصر عندما أعلن السيد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في 31 /3/2019 أنه يقدر أبنائه العاملين وأشاد فخامته بصبر المصريين على إجراءات الإصلاح الاقتصادي والتي تسببت تلك الإجراءات في زيادة معاناة كثير من المصريين في سبيل الوفاء بمتطلبات الحياة.

خامسا:- فوجئت يوم الجمعة الماضي الموافق 8/11/2019 عبر وسائل الإعلام بالاجتماع الأول للمجلس القومي للأجور برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بحضور ممثلين عن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بترشيح من قيادة الاتحاد دون وجود رئيس سكرتارية علاقات العمل والأجور ضمن هؤلاء رغم أنه هو المختص بهذا الملف.

وأنهى الاستقالة قائلا: "وبناء عليه فإنني أعتز بنفسي وكرامتي وارفض هذا الأسلوب المهين والمستمر، وأقدم استقالتي هذه، وسوف أتقدم خلال مجلس إدارة الاتحاد القادمة باعتراضي الشديد على هذا الأسلوب والاختيارات التي تتم دون احترام التخصصات"..
Advertisements
الجريدة الرسمية